ارتفاع معنويات الشراء في ظل تراجع سوق العملات الرقمية

العملات الرقمية

ارتفاع معنويات الشراء في ظل تراجع سوق العملات الرقمية

19 أيلول 2022 17:03

أفادت وكالة تحليلات العملات الرقمية Santiment عن ارتفاع في معنويات "الشراء عند الانخفاض" في مجال العملات الرقمية. بدأ الحماس والإيجابية في السوق يسودان على الرغم من الجولة الأخيرة من هبوط الأسعار أو ربما بفضلها.

منذ 18 سبتمبر/أيلول، انخفض سعر البيتكوين بنسبة 7 ٪ أو أكثر ، ووصل إلى أدنى مستوياته في يونيوتموز. انخفض سعر الإيثيريوم، الذي تعرض لضغط إضافي بسبب الأحداث المحيطة بالانتقال إلى إثبات الحصة، إلى 1300 دولار، مما عوض تقريبًا كل نمو ضجيج الدمج.

وفي تقريرها، تناشد Santiment المشاعر المماثلة، التي كانت موجودة قبل أسبوع فقط، قبل تقرير مؤشر أسعار المستهلكين. بعد ذلك، تمت معاقبة العديد من هؤلاء المشاركين الصعوديين بشدة من خلال السقوط الفوري لسوق العملات الرقمية بنسبة 10٪ تقريباً. الآن الآراء منقسمة، لكن الشعور بالعثور على قاع جديد لم يختف.

ما هو سعر الاحتياطي الفيدرالي؟

قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم الأربعاء، يعاني مجلس الاحتياطي الفيدرالي من حالة تشنج. على الرغم من أن الأسواق تتوقع ارتفاع بنسبة 0.75٪ فقط، بعد خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأخير، فمن الممكن أيضاً رفع بنسبة 1٪.

من ناحية أخرى، نظراً للموقف مع الديون الأمريكية ، فضلاً عن أزمة السيولة التي تلوح في الأفق، لا يمكن للجهة التنظيمية تحمل زيادة قاسية للغاية.

هناك أيضاً وجهة نظر بديلة تشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيواجه رد فعل عنيف لسياسته النقدية المتشددة مع اقتراب نهاية العام.

على أي حال، طالما أن سوق العملات الرقمية مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالاقتصاد الأمريكي القريب من الركود، فإن أي تكهنات حول قاع محتمل تبدو بلا معنى.

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد