منصة بينانس تحصل على ترخيص MVP في دبي

العملات الرقمية

منصة بينانس تحصل على ترخيص MVP في دبي

20 أيلول 2022 13:00

أعلنت منصة بينانس، وهي مزود خدمات بلوكتشين، أنها حصلت على ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية (VARA) في دبي، حيث يستفيد المستخدمون من زيادة مستويات حماية المستهلك من خلال التداول على منصة منظمة تحت إشراف VARA في الإمارة. يأتي ذلك بعد إصدار الرخصة المؤقتة في مارس/آذار 2022

ويشير ترخيص MVP إلى أن بينانس يمكنها تقديم مجموعة معتمدة من الخدمات المتعلقة بالأصول الافتراضية للمستثمرين الأفراد والمؤسسات المؤهلين بشكل مناسب في دبي ضمن إطارها التشريعي المعياري دولياً لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs).

وكذلك يشير ترخيص MVP أيضاً إلى أن بينانس يمكنها فتح حساب أموال للعميل مع بنك محلي وتقديم الخدمات التالية:

- خدمات تبادل الأصول الرقمية

- التحويل بين الأصول الرقمية والعملات الورقية

- نقل الأصول الرقمية

- عهدة وإدارة الأصول الرقمية

- تقديم العملة الرقمية وخدمات التداول

من جهته، قال هلال سعيد المري، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الأصول الافتراضية VARA:

“يسعدنا أن تحصل بينانس على ترخيص للعمل ضمن برنامج VARA MVP. يهدف نظام VARA إلى تحقيق توازن فعال بين خلق القيمة وتخفيف المخاطر، مما يتيح ابتكار السوق المفتوح مع ضمان الحماية للضعفاء اقتصادياً.

تم تصميم مرحلة MVP للاعبين العالميين المختارين عبر سلسلة القيمة، الملتزمين بالمشاركة المسؤولة في الصناعة ، وتتطلع VARA إلى أن تكون بينانس مساهماً نشطاً، مما يعزز التزام دبي نحو إنشاء نظام بيئي آمن من الجيل التالي لهذا الاقتصاد المستقبلي".

كذلك علّق تشانغبنغ تشاو (CZ)، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة بينانس :

"في بينانس، نرحب باللوائح المتسقة عالمياً، وتمكين الابتكار المسؤول، وحماية المستخدمين، ومنحهم الاختيار. نموذج التشغيل الفريد من VARA يضع معياراً للصناعة العالمية، وهذا التسجيل الأحدث هو إقرار بعمليات الامتثال والسلامة لدينا في إطار العمل التنظيمي الجديد. نعتقد بقوة أن هناك فرصة كبيرة للعمل مع نظرائنا في الصناعة لتطوير معايير تنفيذ متسقة في جميع أنحاء العالم كما فعلنا في دبي".

وفي معرض تعليقه على الحدث، قال ألكسندر شحادة، المدير العام لـ بينانس دبي:

"تسجيلنا في دبي هو انعكاس للموقف التقدمي للدولة بشأن تقنية البلوكتشين واستعدادها لاحتضان هذا القطاع من خلال التعاون. نتطلع إلى استمرار الشراكة بينما نبني على فريقنا وعملياتنا في دبي لطرح خدمات إضافية بما في ذلك القدرات المصرفية المحلية والمنتجات المحسّنة".

دبي مركز رئيسي للصناعة الرقمية

منذ إنشائها في وقت سابق من هذا العام، منحت VARA موافقات أو تراخيص مؤقتة لمنصات تبادل العملات الرقمية بما في ذلك بينانس و Coinmena ومقرها البحرين، بالإضافة إلى OKX، التي تتخذ من سيشل مقراً لها

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد