توقعات بانتعاش سوق العملات الرقمية في 21 سبتمبر ... وإليكم السبب

العملات الرقمية

توقعات بانتعاش سوق العملات الرقمية في 21 سبتمبر ... وإليكم السبب

20 أيلول 2022 14:22

يبقى اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم حدثاً مرهقاً لكل من العملات الرقمية، وسوق الأسهم، حيث يقوم المنظم بضبط السياسة النقدية للبلد عن طريق زيادة أو خفض السعر الرئيسي. ومع ذلك، يتوقع بعض خبراء الصناعة انتعاشاً على المدى القصير.

القدرة على التنبؤ بالسوق

وفقاً لهيكل خيارات مؤشر ستاندرد آند بورز S & P500، قد نشهد ارتفاعاً "مذهلاً" بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ليوم واحد عندما تتطابق توقعات السوق مع قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي، على الرغم من طبيعته السلبية أو الإيجابية.

لقد شهدنا ارتفاعاً مشابهاً خلال الاجتماع الأخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة عندما ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 14٪ بعد الارتفاع المتوقع في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس. لم يكن لها تأثير إيجابي على الأصول التي تنطوي على مخاطر مثل البيتكوين أو العملات الرقمية بشكل عام.

الإجماع السائد في السوق اليوم هو رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، مما سيؤدي بالتأكيد إلى ارتفاع آخر على المدى القصير. ومع ذلك، فقد زادت احتمالية الارتفاع الملحوظ بمقدار 100 نقطة أساس إلى حد كبير بعد أرقام التضخم المرتفعة بشكل غير متوقع في أحدث تقرير لمؤشر أسعار المستهلكين.

إذا قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي، لأي سبب كان أن خطوة 75 نقطة أساس ليست كافية للتحكم في ارتفاع التضخم ، فسوف يتعرض السوق لارتفاع بمقدار 100 نقطة أساس. من المؤكد أن مثل هذا الارتفاع من شأنه أن يسبب اضطراباً بين حاملي العملات الرقمية لأنه يحجب مستقبل الصناعة ويلغي فرص تعافي السوق حتى منتصف أو أواخر عام 2023.

سوق العملات الر قمية في حالة كئيبة

تعتبر ترقية دمج الإيثيريوم هو المحرك الرئيسي للسوق خلال الأسابيع القليلة الماضية وحتى الأشهر.

مع التنفيذ الناجح للترقية على الإيثيريوم، تراجعت معظم العملات، التي استفادت منها بشكل كبير.

الشبكات البديلة التي ورثت تجزئة الإيثيريوم هي أيضاً في حالة سيئة حيث لا يرى المستثمرون فيها ما يعادل نفس الإمكانات.

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد