إليكم سبب انخفاض سعر الإيثيريوم بعد الدمج

العملات الرقمية

إليكم سبب انخفاض سعر الإيثيريوم بعد الدمج

21 أيلول 2022 13:19

تشير البيانات الواردة من Oklink إلى أنّ معدني الإيثيريوم باعوا ما يقرب من 17 ألف ETH في الأيام السبعة الماضية، مما يضيف المزيد من الضغط على سعرها.

ضخ 17,000 ETH في الأيام السبعة الأخيرة

فشل دمج الإيثيريوم المرتقب بشدة في تضخيم سعرها، والذي يقع حالياً عند 1،330.67 دولار. بالإضافة إلى ذلك، فإن ضغط البيع الذي بدأه المعدنين يضيف المزيد من الوقود إلى القيمة المتدهورة لـ ETH .

تشير البيانات من Trading View إلى أن سعر الإيثيريوم شهد انخفاضاً حاداً منذ 15 سبتمبر/أيلول. تم تداول ETH عند 1650 دولار في يوم الدمج وانخفض بشكل حاد منذ ذلك الحين، حيث يتم تداوله عند مستوى منخفض جديد عند 1.330 دولار.

ركز العديد من محللي العملات الرقمية على الأسباب المحتملة التي ربما تكون قد ساهمت في الاتجاه الهبوطي لـ الإيثيريوم، ومن بينها تصدّر القائمة الإغراق الجماعي لـ ETH من قبل المعدنين.

إلى جانب ذلك، يعتقد المحللون أيضاً أن هناك عوامل أخرى محتملة، بما في ذلك عمليات البيع بدافع الذعر التي بدأها المستثمرون قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي يستمر يومين، والمقرر عقده اليوم. يتوقع المستثمرون زيادة كبيرة في الفائدة وسط ارتفاع التضخم في أغسطس/آب، مما قد يتسبب في انخفاض قيمة ETH .

من بين أشياء أخرى، كانت الإيثيريوم قبل الدمج قادرة على توزيع ما يقرب من 13000 ETH يومياً بعد حدث الدمج، انخفضت نسبة المكافآت للمعدنيين بشكل كبير، حيث انخفضت بنسبة 90٪ تقريباً.

من جهته علّق "هاريسون ديل"، مدير Cadena Lega:

"انتظر العديد من المعدنين حركة سعرية إيجابية من الدمج ، وعندما لم يأت ذلك كما هو متوقع ، غادروا مساحة الإيثيريوم بالكامل لتحرير رأس المال لمشاريع جديدة".

بينما وصف المحللون الإغراق الجماعي من قبل المعدنين بأنه أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض قيم الإيثيريوم، يعتقد المؤسس المشارك لـ CoinGecko أن عوامل الاقتصاد الكلي الرئيسية تدفع ETH إلى مستويات منخفضة جديدة:

"أود أن أقول إن التراجع العام في السوق، بما في ذلك ETH ، كان بسبب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المنعقد اليوم. الآن بعد اكتمال دمج الإيثيريوم، تتجه الأنظار إلى اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، المقرر عقده اليوم ... تتوقع الأسواق المزيد من الارتفاعات في أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم، مما يؤدي إلى البيع الوقائي للأصول الخطرة مثل الأسهم والعملات الرقمية".

وفي ذات السياق، توقع بنك جولدمان ساكس في 20 سبتمبر/أيلول أن أسعار الفائدة سترتفع أربع مرات بين عامي 2022 و 2024. بالإضافة إلى ذلك، قد يعلن الاجتماع المقرر عقده اليوم والذي يستمر ليومين عن رفع محتمل في الفائدة بين 4.25٪ و 4.5٪ لمكافحة التضخم، وهو ما قد يجبر المستثمرين على الذعر وبيع أصولهم لتحقيق أقصى قدر من الأرباح.

ومع ذلك، من المتوقع أن يستقر سعر الإيثيريوم المتراجعة مع مرور الوقت، بمجرد أن يمتص السوق ضغوط البيع.

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد