تعليمات صارمة من رئيس الصين لجيشه.. استعدو للقتال الحقيقي

أخبار

الرئيس الصيني: يجب على القوات المسلحة الاستعداد للمشاركة في أعمال قتالية حقيقية

21 أيلول 2022 17:32

طالب الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، القوات المسلحة في بلاده بوجوب الاستعداد للمشاركة في أعمال قتالية حقيقية.

وبحسب التلفزيون المركزى الصيني فقد أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي يشغل أيضا منصب رئيس المجلس العسكري المركزي لجمهورية الصين الشعبية، عددا من التعليمات إلى المشاركين في ندوة حول الدفاع الوطني والإصلاح العسكري عقدت فى بكين اليوم، بمشاركة أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وقد شدد شي جين بينغ، في تعليماته على وجه الخصوص، على وجوب أن تركز القوات المسلحة "على الاستعداد للمشاركة في أعمال قتالية حقيقية".

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت في عام 2015، عزمها على إصلاح قواتها المسلحة بشكل كبير من أجل زيادة فعاليتها، ويحاول الرئيس الصيني شي جين بينغ إنشاء جيش حديث للغاية يكون قادرا، إذا لزم الأمر، على صد أي عدو، حسب قوله، فإن أهم مطلب للجيش هو قدراته القتالية وقدرته على الانتصار.

وخلال خطابه في افتتاح المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني في عام 2017، قال الزعيم الصيني إنه بحلول عام 2035 من المخطط استكمال تحديث القوات المسلحة للبلاد بحيث تواجه بشكل كامل تحديات عصرنا ومتطلبات العصر الجديد. وبحلول عام 2050، يجب أن يتحول جيش التحرير الشعبي إلى قوة مسلحة عالمية متقدمة.

المصدر: وكالات