الجيش الكوري الشمالي يكشف حقيقة تصدير سلاح إلى روسيا

أخبار

الجيش الكوري الشمالي: لم نصدر أسلحة إلى روسيا وندين نشر الولايات المتحدة للشائعات

22 أيلول 2022 10:53

أكد الجيش الكوري الشمالي اليوم الخميس، عدم تصدير أي أسلحة إلى روسيا وعدم وجود خطط لذلك، مدينا نشر الولايات المتحدة للشائعات لتحقيق غاياتها.

حيث نقلت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية عن نائب المدير العام للمكتب العام للمعدات في وزارة الدفاع قوله في بيان: "لم نصدر أسلحة أو ذخائر إلى روسيا من قبل، ولن نخطط لتصديرها".

وأعرب في بيانه عن إدانة تصرفات الولايات المتحدة في نشر الشائعات من دون تفكير ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لتحقيق هدفها السياسي والعسكري الأساسي.

وشدد المسؤول الكوري في البيان على حق كوريا الشمالية في تطوير الأسلحة وتصديرها، منتقدا قرارات مجلس الأمن ضد بيونغ يانغ.

وأضاف: "ليس فقط تطوير المعدات العسكرية وإنتاجها وحيازتها، ولكن أيضاً تصديرها واستيرادها، هو الحق القانوني الخاص بدولة ذات سيادة"، وتابع قائلا: "لم نعترف أبداً بالعقوبات غير القانونية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد جمهورية كوريا، الذي جرى إعداده من قبل الولايات المتحدة والدول التابعة لها".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري بأن "روسيا ربما تكون بصدد شراء ملايين الصواريخ وقذائف المدفعية من كوريا الشمالية، ما ينتهك العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية".

ولاقى هذا الاتهام نفيا روسيا على لسان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الذي وصف التصريحات بشأن حصول روسيا على ذخيرة من كوريا الشمالية، بـ"المزيفة".

المصدر: وكالات