نضال الأحمدية تستشهد بـ كلام القاضي شادي قردوحي لتأكيد تصريحاتها السابقة حول قضية أصالة نصري

فن ومشاهير

القاضي شادي قردوحي يعيد فتح ملف أصالة نصري من باب المساواة مع قضية سالي حافظ

22 أيلول 2022 13:47

أعاد القاضي شادي قردوحي فتح ملف قضية الفنانة السورية أصالة نصري المسجلة عام 2018، والمتمثلة بـ ضبط غرامات من الكوكايين بحوزتها أثناء تواجدها في مطار بيروت الدولي، وذلك من باب المساواة بـ قضية المودعة سالي حافظ التي أقدمت على استرداد أموالها بـ قوة السلاح.

فضيحة بحق أصالة نصري

غردت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بـ كلام القاضي شادي قردوحي القائم على المساواة بين القضيتين، وتوضيح الفارق بين قضية حيازة أصالة نصري لمادة الكوكايين وبين اقتحام المودعة سالي حافظ لبنك BLOM لاسترداد أموالها بُغية علاج شقيقتها المصابة بـ مرض السرطان.

والذي أكد فيه القاضي الثوري وجوب تطبيق القانون على الجميع دون استثناء، قائلاً:" أنا ضد العنف وهيدا الخلاف بيني بين الثوار، كان ولايزال، بس كمان المنطق بقول إذا سالي حافظ أقدمت على استرداد وديعة ( حقها) لعلاج شقيقتها المعرضة للموت، لا تقل قضيتها من باب المساواة عن الفنانة أصالة نصري يلي ضُبط معها غرامات عدة من الكوكايين في المطار".

وأشار إلى الفارق الكبير بين قضية المطربة السورية والشابة اللبنانية، وتدخل أصحاب النفوذ لحماية الأولى آنذاك ومطالباتهم الآنية بـ الاقتصاص من الثانية، مُضيفاً:" ما تم توقيفها ولا لحظة نتيجة تدخل سياسي مع النائب العام حينها، بمعزل عن معطيات كل قضية، قضية سالي الإنسانية وقضية أصالة الإجرامية البُعد، القانون كـ الموت لا يستثني أحد".

وأوضح القاضي الشاب إلى اتجاهه بـ العمل بموجب العُرف والإنصاف، وإعادة فتح عدة ملفات شائكة من القضايا المحفوظة بفعل تدخل النافذين، مُعلقاً:" بس طالما القضاء النافذ ما عم يطبق القانون على النافذين من أصحاب مصارف وكارتيلات وتبييض أموال، فـ خلص ومن نهايتها، أنتم عم تتصرفوا كـ مافيا معنا والقانون صار وسيلة تعسفية بحسب استنسابيتكم".

وتابع:" بـ التالي وإعمالاً للمبادئ العامة صار فينا نستعين بـ قواعد العرف والانصاف، أصالة نصري= طارق خليفة=ربيع حسونة والحاج خليفة وشاؤول وصقر= مشموشي وبعلبكي وأدوية السرطان، كلهم بـ النسبة لنا لا يعادلوا شعرة من راس سالي حافظ".

القاضي شادي قردوحي

وكان القاضي شادي قردوحي، قد أعلن سابقاً الثورة في وجه الفساد المتمكن من القضاء والعاملين فيه من قضاة مرتهنين متخاذلين، بهدف ترسيخ دولة القانون والنظام الديمقراطي الذي يكفل الحريات والملكية الفكرية.

النهضة نيوز