سعر عملة XRP يواصل ارتفاعه وانتعاش البيتكوين

العملات الرقمية

سعر عملة XRP يواصل ارتفاعه وانتعاش البيتكوين

22 أيلول 2022 18:30

يشير موقع U.Today إلى أنّ أحدث نجاح لـ الريبل في المحكمة ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات أدى إلى ارتفاع سعر XRP بنسبة 30٪.


في الأيام القليلة الماضية، ارتفع حجم التداول على XRP إلى حوالي 1 مليار، وهي قيمة لم يشهدها السوق خلال الأشهر الأربعة الماضية، خاصةً بطريقة إيجابية. بالعودة إلى شهر مايو/آيار تم تداول أكثر من مليار من العملات الرقمية في البورصات المركزية، لسوء الحظ، بسبب ضغوط البيع الهائلة التي ظهرت في السوق.

في الوقت الحالي، يشير حجم التداول إلى أنه مستمر، مما يعني أنه يمكننا في الواقع رؤية تسارع الارتفاع الحالي ، خاصة إذا كانت الريبل لديها سلسلة انتصارات في المحكمة.

لا يزال سعر الإيثيريوم باتجاهه الهبوطي

وفقاً لـ وكالة بلومبيرغ، يواجه سعر الإيثيريوم مشكلات خطيرة من وجهة نظر التحليل الفني وقد ينخفض حتى على المدى القصير، حيث وصل مؤشر القوة النسبية إلى منطقة "ذروة البيع". تاريخياً، بعد وصول المؤشر إلى هذا المستوى المنخفض، دخلت ETH دورة تصحيح أخرى وخسرت 10٪ إضافية.

ولكن في الوقت نفسه، يعتمد تحليل بلومبيرغ على الأداء قصير المدى للعملة الرقمية ، وقد تصل فترات توحيد سعر الإيثيريوم إلى 30 يوم، وعادة ما يستغرق الانعكاس من منطقة ذروة البيع من أسبوعين حتى شهر، وفقاً لـ U.Tody .

انتعاش سعر البيتكوين 

بفضل الراحة قصيرة الأجل في سوق العملات الرقمية، ارتفع سعر البيتكوين حوالي 4 ٪ في الساعات القليلة الماضية. على الرغم من قلة التدفقات، يشعر السوق بتحسن بعد الارتفاع المتوقع بمقدار 75 نقطة أساس في الاجتماع الأخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

في الوقت نفسه، أوضح المنظم أن الاقتصاد الأمريكي ليس قريباً من الانتعاش الذي يرغب فيه الجميع في الحكومة ، ولهذا السبب ستستمر دورة رفع الأسعار وستظل الأصول عالية المخاطر مثل العملات الرقمية تحت الضغط.

سيكون الحدث الرئيسي التالي للسوق هو إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في أكتوبر/تشرين الثاني، واجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي يأتي بعده. حتى ذلك الحين، يرى معظم الخبراء أن سعر البيتكوين قد يتراوح بين 18,000 و 22,000 دولار.

في آخر 30 يوماً، فقد سعر البيتكوين حوالي 5 ٪ ، مما سيجعل شهر سبتمبر شهراً سلبياً آخر لأول عملة رقمية، ما لم تجد طريقة للتعافي في الأيام الثمانية المتبقية من الشهر.

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد