لن يزيد سعر البيتكوين عن 25 ألف دولار في الوقت القريب

العملات الرقمية

مؤسسي Glassnode: لن يزيد سعر البيتكوين عن 25 ألف دولار في الوقت القريب

26 أيلول 2022 13:30

أجرت إحدى الشركات التحليلية المعروفة دراستها عن البيتكوين BTC فور كشف مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن ارتفاع محتمل آخر في أسعار الفائدة.

يرى مؤسسي شركة Glassnode، جان هابيل، ويان أليمان في أخر منشور لهما أن اتجاه سعر البيتكوين أقل من 20 ألف دولار يرجع إلى الضغط الهائل الذي يواجهه ارتفاع آخر في أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

يدعي المؤسسون أن التطورات المحيطة بمساحة العملات الرقمية تهيمن عليها الإجراءات المالية الصارمة للاحتياطي الفيدرالي. ويشعرون أيضاً أن هذا قد أدى إلى اتجاه سعر البيتكوين نحو دورة هبوطية.

من ناحية أخرى، نظراً لأن البيتكوين تواجه حركات هابطة ضخمة، يعتقد هابيل وألمان أن هناك زيادة في حجم البيتكوين وأن هذا الإجراء وسط السوق الهابطة سيزيد من خطر حدوث المزيد من الحركة الهابطة

سعر البيتكوين BTC أقل من 25 ألف دولار

يدعي المؤسسون كذلك أن نسبة حجم العقود الآجلة إلى الفورية والتي هي بالفعل أقل من الصفر قد تم سحبها أكثر بسبب ارتفاع سعر الفائدة في يونيو/حزيران بمقدار 50 نقطة أساس.

ويشيرون أيضاً إلى أنه مع ارتفاع أسعار الفائدة، يفقد المستثمرون والمتداولون الثقة ولا يستطيعون التكهن حول مستقبل مجال العملات الرقمية .

يدعي الثنائي في ختام تحليلهم أنه وفقاً لـ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ستتداول البيتكوين ما بين 17 ألف و 25 ألف دولار بسبب آخر ارتفاع في أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس والمزيد من الارتفاعات.

يؤكد المؤسسون أيضاً أنه على الرغم من النهج الإيجابي للسوق الفوري تجاه حجم التداول، فإن أسواق الخيارات والعقود الآجلة تشير إلى المزيد من ضغوط البيع.

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد