محامي وديع الشيخ يؤكد تعرض موكله للضرب والإساءة ومصدر مقرب يكشف تفاصيل

فن ومشاهير

وديع الشيخ يتعرض للضرب ومصدر خاص يكشف تفاصيل إلقاء القبض عليه من قبل مخابرات الجيش اللبناني

28 أيلول 2022 14:49

ضجت حسابات ومواقع فنية قبل أيام بـ خبر توقيف الفنان وديع الشيخ من قبل القوى الأمنية المرابطة في منطقة البقاع، وأشارت المصادر إلى أن إلقاء القبض على النجم الشعبي، جاء من قبل مخابرات الجيش اللبناني، بعد رصده يوم السبت الماضي، برفقة المطلوب محمد دياب إسماعيل في محلة دروس الأنصار، لتقتاده القوى الأمنية رفقة مواطنه إلى ثكنة أبلح، للتحقيق معهما.

وديع الشيخ

وبحسب التسريبات الصحافية، مُنع المحامي سامر عنزاوي، وهو الوكيل القانوني لوديع الشيخ من حضور جلسة الاستجواب، ليُفاجئ فيما بعد بتعرض موكله للترهيب بـ الضرب والتعذيب والإهانة.

وهو ما تجلى واضحاً في الصور التي تم تداولها من قبل المواقع الإخبارية، والتي ظهر فيها الفنان اللبناني وهو يجثو على ركبتيه، معصوب العينين، الأمر الذي دفع محاميه إلى التقدم بـ شكوى رسمية إلى النيابة العامة التمييزية، طالب فيها بـ تعيين طبيب شرعي للكشف على موكله.


وأوضح المحامي سامر عنزاوي في الشكوى التي قدمها إلى النيابة العامة، أن القوى الأمنية مازالت تتحفظ على موكله رغم انتهاء التحقيق معه منذ 48 ساعة، وهو ما أدرجه في خانة المماطلة للتنكيل بـ وديع الشيخ، المتمثلة بـ تعذيبه وتسريب صور له على وسائل التواصل الاجتماعي.


وأشار عنزاوي في الطلب الذي قدمه إلى أن هذه الممارسات تسيء لصورة المؤسسة العسكرية ولكرامة موكله الفنان وديع الشيخ وشرفه، قبل أن يطالب بـ اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق عناصر القوى الأمنية الذين قاموا بـ التحقيق معه، وتعيين طبيب شرعي للكشف على موكله والسماح له بمواجهة الأخير كونه وكيله القانوني.


معلومات عن توقيف وديع الشيخ

وأشار مصدر مقرب من الفنان وديع الشيخ إلى مظلومية الأخير في الاتهامات الموجهة له بـ التورط في إشكال صيدا الذي وقع قبل أيام، حيث قال أن الشيخ كان في مدينة صيدا الجنوبية قبل يوم واحد من الإشكال الذي حصل، عند وقوع المشكلة، حضر بين المتخاصمين محاولاً إيقاف الإشكال وحل الخلاف، وأكد أن القوى الأمنية في المدينة أوقفت الشيخ ليوم واحد، قبل أن يُخلي القاضي سبيله في اليوم التالي.

وقال المصدر أن وديع الشيخ تواجد يوم السبت الماضي في عزاء الطفل علي محمد هشام أمهز الذي قضى غرقاً، وبعد الانتهاء من مراسم الدفن، غادر المدينة، عائداً إلى العاصمة بيروت رفقة موكب من سيارات المعزين التي سارت ورائه، وهناك فوجئ بـ إيقاف عناصر مخابرات الجيش اللبناني له، قبل أن يتم اقتياده إلى ثكنة أبلح.

ونفى المصدر الاتهامات الموجهة للفنان اللبناني وديع الشيخ حول إقدامه على إطلاق النار على القوى الأمنية، مستنداً على شهادة الأشخاص الذين تواجدوا في موكب السيارات الذي كان يسير خلف عربته.


وأكد أن الشخص المطلوب الوارد اسمه في التحقيقات، لم يكن برفقة وديع الشيخ  في السيارة وإنما كان قد التقى به في مجلس عزاء الطفل الراحل علي محمد هشام أمهز، ناهيك عن عدم وجود أية دلائل تثبت الاتهامات الموجهة للنجم اللبناني أو تفيد بـ تورطه مع الأول، واستغرب المصدر من تسريب جهاز أمني بحجم مخابرات الجيش لصور معيبة بحق فنان ذو قاعدة جماهيرية واسعة، بعد التحفظ عليه لمدة خمسة أيام بعد انتهاء التحقيقات معه، دون وجه حق.

النهضة نيوز