إدراج أول منتج مدعوم بـ البيتكوين في بورصة ناسداك دبي

العملات الرقمية

إدراج أول منتج مدعوم بـ البيتكوين في بورصة ناسداك دبي

12 تشرين الأول 2022 12:38

أفادت وكالة رويترز أنّ شركة منتجات الاستثمار الرقمية "21 دوت كو" أعلنت الأربعاء، إن شركة "21 شيرز إيه جي"، التابعة لها أدرجت منتجاً يجري تداوله بعملة البيتكوين في بورصة ناسداك دبي، ليصبح بذلك أول منتج مدعوم بعملة البيتكوين في الشرق الأوسط.

دبي مركز عالمي للعملات الرقمية

وتطمح دبي إلى أن تصبح مركز عالمي للعملات الرقمية واجتذبت لاعبين كباراً في المجال، وتساهم في صياغة قواعد الأصول الرقمية في المركز التجاري بالشرق الأوسط.

وذكرت الشركة أن "21شيرز" أصبح لديها 46 منتجاً مدرجاً في سبع دول بعد الإدراج في دبي.

وجمعت شركة 21 دوت كو، التي تتخذ من سويسرا مقراً، الشهر الماضي 25 مليون دولار في جولة استثمارية رفعت قيمة الشركة إلى ملياري دولار.

وأبدى شريف الحداد، الذي عُين رئيساً لشركة 21شيرز لمنطقة الشرق الأوسط في أغسطس/آب تفاؤله، وقال إن العملات الرقمية أصبحت سريعاً تمثل أصول المستقبل بالنسبة للمستثمرين ومديري الثروات في جميع أنحاء العالم.

وذكرت "تشين أنالسيس" لأبحاث التعاملات الرقمية في تقرير الأسبوع الماضي، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي الأسرع نمواً في العالم في مجال العملات الرقمية، إذ قفز حجم العملات الرقمية الواردة 48% منذ بداية العام وحتى يونيو/حزيران.

وأشار "هاني رشوان" الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "21شيرز" في البيان إلى أنّ الشركة ستواصل دعم طموحات منطقة الشرق الأوسط لتصبح مركزاً عالمياً للعملات الرقمية.

متابعة - النهضة نيوز