حقائق هامة عن عملة شيبا إينو

العملات الرقمية

حقائق هامة عن عملة شيبا إينو ... إليكم التفاصيل

12 تشرين الأول 2022 19:48

تبقى عملة شيبا إينو SHIB واحدة من أكثر العملات الرقمية، التي يتم الحديث عنها، وفي حين أن الكثيرين قد كتبوا أنها ليست أكثر من عملة ميمية، ولكن لا يزال البعض الآخر يأمل في أنها يمكن أن تستعد للعودة، فمع انخفاض سعرها بشكل كبير، هل حان الوقت للاستثمار؟ وهل يمكن أن تضعك على طريق الثراء؟

اتخاذ خطوات في الاتجاه الصحيح

صعدت عملة شيبا إينو إلى الشهرة في عام 2021، وتفجّرت شعبيتها بشكل كبير بين عشية وضحاها، ومع ذلك، فقد انخفض سعرها حالياً بنسبة 87% تقريباً عن ذروته.

ويعمل المطورون أيضاً بجد لإثبات أن شيبا إينو هي أكثر من مجرد عملية احتيال، كما وصفها بعض النقاد.

يُعد Shibarium أحد أكثر مشاريع شيبا إينو الواعدة، وهو حل من الطبقة الثانية، مصمم لمساعدة SHIB على تقليل رسوم المعاملات وتحسين سرعتها.

وهذا الأمر أكثر جاذبية للمطورين ،الذين يتطلعون إلى بناء تطبيقات لامركزية (dApps) على البلوكتشين.

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يقدم Shibarium آلية مدمجة لحرق العملات، والتي ستزيل عملة SHIB من التداول، وسيؤدي انخفاض العرض إلى زيادة قيمة العملة الرقمية، ويساعد سعرها في النهاية على الوصول إلى علامة 1 دولار.

ولكن لا أحد يعرف بشكل مؤكد متى سيتم إطلاق Shibarium، توقع الخبراء سابقاً إطلاقاً تجريبياً عاما في الربع الثالث، ولكن الآن بعد أن دخلنا رسمياً في الربع الرابع بدون تاريخ إطلاق حتى الآن، ليس من الواضح بالضبط متى يخطط المطورون لإصدار التحديث.

وبغض النظر عن موعد الإطلاق، سيكون Shibarium أحد أكبر التحديثات لـ شيبا إينو حتى الآن، ويمكن أن يساعد ذلك العملة الرقمية في التخلص من صورة عملة الميمية، وإثبات أن لها فائدة حقيقية، وهو بالضبط ما تحتاج إلى القيام به لمواصلة النمو.

هل لا تزال شيبا إينو استثمارا جيدا؟

لا تزال شيبا إينو عملة رقمية صغيرة نسبياً، وتبلغ قيمتها السوقية 6 مليارات دولار فقط، وهي أصغر بكثير من سولانا (SOL -1.15%) عند 12 مليار دولار، وكاردانو (ADA -0.74%) عند 14 مليار دولار، والإيثريوم (ETH 0.80%) عند 167 مليار دولار.

كما تم إنشاء شيبا إينو بدون أي غرض حقيقي، وتم إطلاقها كمزحة للسخرية من الدوجكوين (والتي تم إنشاؤها أيضاً للسخرية من البيتكوين).

ولذلك، يتعين عليها إنشاء هدف لنفسها إذا أرادت أن تؤخذ على محمل الجد، وبينما كان المطورون يعملون بجد للقيام بذلك، فإن العديد من المستثمرين يشككون في أن شيبا إينو ستكون أكثر من مجرد عملة ميمية، ولهذا السبب، يواجه SHIB تحدياً إضافياً لا يواجهه منافسوها.

وحتى لو حقق Shibarium نجاحاً ساحقاً، وتمكنت شيبا إينو من تقليل أوقات المعاملات والرسوم بشكل كبير، فإنها ستظل تواجه منافسة شديدة، حيث أن الإيثريوم هي الرائد الواضح في مساحة dApp، وهناك الكثير من سلاسل الكتل الأخرى (مثل كاردانو وسولانا) تتنافس جميعها على حصتها في سوق dApp.

ولمواكبة ذلك، ستحتاج شيبا إينو إلى مزايا تنافسية أخرى تميزها عن الآخرين، على الرغم من أن هذا ليس مستحيلاً، إلا أنه لن يكون سهلاً، خاصةً أنها تحاول التغلب على سمعة عملة الميمية.

والجدير بالذكر، أنّ جميع العملات الرقمية تحمل درجة معينة من المخاطرة، لكن لدى شيبا إينو عدة عقبات في طريقها إلى النمو.

لذلك إذا اخترت الاستثمار، فتأكد من الدخول فيها بتوقعات واقعية، هناك دائما فرصة لرؤية جولة أخرى من النمو الهائل، ومع ذلك، من غير المحتمل أن تجعلك مليونيرا، ومن الأفضل توخي الحذر مع استثمار محفوف بالمخاطر مثل شيبا إينو .

متابعة