أوكرانيا تقر بخطورة الوضع بعد الضربات الروسية ودعوة لاستعداد البلاد لاحتمال مرعب

أخبار

زيلينسكي: الضربات الروسية دمرت 30% من محطات الطاقة الأوكرانية في أسبوع

18 تشرين الأول 2022 17:14

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، بأن الضربات الروسية دمرت 30% من محطات الطاقة الأوكرانية خلال أسبوع واحد، داعيا إلى الاستعداد لاحتمال انقطاع الكهرباء والمياه والتدفئة، عن كل أنحاء البلاد.

حيث أوضح زيلينسكي عبر حسابه في موقع تويتر، بأنه: "منذ 10 تشرين الأول/أكتوبر، دُمّرت 30% من محطات الطاقة الأوكرانية، ما تسبب بأعطال هائلة في كل أنحاء البلاد."

ومن جهته أقر المسؤول في الرئاسة الأوكرانية كيريلو تيموشنكو في حديث إلى التلفزيون الأوكراني، بأن "الوضع خطير الآن في كل أنحاء البلاد لأن مناطقنا تعتمد على بعضها بعضا."

وأشار المسؤول الأوكراني إلى أنه "من الضروري أن تستعد البلاد بأكملها لاحتمال انقطاع في الكهرباء والمياه والتدفئة."

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت اليوم بأنه "خلال اليوم الماضي، واصلت القوات المسلحة الروسية ضرب أنظمة الطاقة والقيادة العسكرية الأوكرانية بواسطة أسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى عالية الدقة".

وأدت الهجمات الصاروخية الروسية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة الأوكرانية كييف وعن العديد من المناطق الأخرى

وفي العاشر من الشهر الجاري نفذ الجيش الروسي هجوما صاروخيا عنيفا على العاصمة الأوكرانية كييف ومعظم المدن الأوكرانية في الوسط والغرب، استهدفت مرافق الطاقة والقيادة العسكرية والاتصالات في أوكرانيا.

وبعد ذلك نفذت القوات الروسية هجمات صاروخية عنيفة على العاصمة كييف والعديد من المناطق، فيما يمكن اعتباره بأنه رد على استهداف جسر القرم في الثامن الشهر الجاري.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد توعد في العاشر من الشهر الجاري، بأن الرد سيكون صارما في حال استمرت محاولات شن الهجمات على الأراضي الروسية.

المصدر: وكالات