عمليات بيع كثيفة تشهدها العملات الرقمية

العملات الرقمية

عمليات بيع كثيفة تشهدها العملات الرقمية ...وإليكم ما يمكن توقعه

21 تشرين الأول 2022 19:03

وفقاً لشركة Santiment للتحليلات على الشبكة ، يتم فتح عمليات بيع بكميات كبيرة لمعظم العملات الرقمية، حيث يحاول المتداولون الاستفادة من انخفاض السعر الحالي.

كما تلاحظ Santiment أن غالبية متداولي العملات الرقمية يقومون الآن بالبيع المكشوف، ويشير هذا واستناداً إلى السوابق التاريخية، عندما تُظهر معدلات التمويل قصوراً كبيراً، تكون التصفية أكثر شيوعاً، ويمكن أن تحدث ارتدادات مفاجئة.

شهد سوق العملات الرقمية انخفاضات جديدة في تداول يوم الجمعة ، مع انخفاض سعر عملة البيتكوين إلى ما دون علامة 19 ألف دولار مرة أخرى.

وسجلت غالبية العملات الرقمية خسائر أكبر من البيتكوين. انخفض سعر عملة كاردانو (ADA) و سولانا (SOL) و يوني سواب (UNI) بنسبة 5.14٪ و 6.14٪ و 8.09٪ على التوالي في آخر 24 ساعة.

مع تعرض السوق للخسائر، فإن المتداولين، الذين يتوقعون انخفاضاً مستداماً في قيمة السوق يتعرضون بسبب ضغط قصير محتمل لخطر الخسارة بسبب ارتفاع حاد في السعر ناتج عن استسلام الدببة لرهاناتهم الهبوطية.

هل يحصل ارتداد مفاجئ؟

تتوقع Santiment ارتفاعاً "محتملًا"، حيث تظهر أسعار تمويل العملات الرقمية قصوراً كبيراً. في أغلب الأحيان، يحدث ضغط قصير عندما يكون للسوق نشاط هبوطي أعلى من المعتاد.

وفي ظل هذه الظروف، فإنّ الزيادة الطفيفة في الأسعار قد تدفع الدببة أو البائعين على المكشوف للتخلص من مراكزهم، مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع الأسعار.

تم تقييد انتعاش الأصول الخطرة بسبب عدم وجود محفز قوي، بالإضافة إلى، قوة مؤشر الدولار الأمريكي (DXY).

و لا تزال البيتكوين تكافح من أجل التحرر من نطاقها الضيق. كلما زاد الوقت الذي تقضيه البيتكوين في التداول داخل النطاق ، زادت احتمالية الاختراق النهائي.

النهضة نيوز | ترجمة: حسام محمد