عمليات تجميل الأسنان في تركيا

تقارير وحوارات

علاج الأسنان في تركيا

25 تشرين الأول 2022 13:26

شهدت عمليات التجميل في تركيا طفرة هائلة على مدار العشرين عاماً الأخيرة، حيث أصبحت الجمهورية التركية من أبرز وأهم وجهات السياحة العلاجية على مستوى العالم، إذ يزورها عشرات ملايين الراغبين في إجراء عمليات تجميل الأسنان.

علاج الأسنان بالتجميل

تعد عمليات تجميل الأسنان ضمن أعلى عمليات التجميل الأعلى طلباً لدى القادمين من السياح إلى تركيا، بالإضافة إلى عمليات شفط الدهون وتجميل الأنف وشد الثدي والأرداف.

ما سبب تطور تركيا في مجال تجميل الأسنان؟

وصلت تركيا إلى هذه المكانة بسبب اهتمام الحكومة التركية بقطاع السياحة بالدرجة الأولى، حيث سعت الإدارة التركية منذ منتصف التسعينات إلى الارتقاء بمستوى القطاع الصحي عامةّ، بهدف تحويل الدولة إلى أحد أهم مراكز الاستقطاب الطبي في العالم.

لماذا ينصح بإجراء علاج الأسنان في تركيا؟

يُنصح بـ إجراء عمليات تجميل الأسنان في تركيا، لوجود العديد من أطباء الأسنان المحترفين في مجال زراعة الأسنان، بـ الإضافة لوجود عدد كبير من المراكز على مستوى عالي من الحرفية والمهنية التي تُسمع بالمنافسة عالية الجودة.


تكاليف إجراءات تجميل الأسنان في تركيا

تعتبر أسعار عمليات تجميل الأسنان في تركيا منخفضة بـ المقارنة مع متوسط تكلفة الإجراء الطبي عينه في بقاع العالم، وذلك لسعيِّ البلاد لمنافسة باقي الدول في مجال الجراحة التجميلية والإجراءات العامة المندرجة في إطار التجميل، حيث تقدم خدمات طبية وعلاجية فائقة الجودة وبأسعار منافسة وفي بعضها مجانية.

إذ تُقدم مراكز الأسنان في الجمهورية التركية عروضاً متنوعة ومميزة بهدف استقطاب المرضى، فـ على سبيل المثال تُقدم عيادات الأسنان في معظم الأحيان المُعاينة الطبية للمريض وفحص الأشعة السينية مجاناً، وذلك بـ خلاف المتعارف عليه في معظم دول العالم، كما أن بعض العيادات السنية تحرص على تأمين تكاليف انتقال المريض من وإلى الفندق.

وتتيح عيادات تجميل الأسنان لعملائها سداد تكاليف المُعالجة المُتخذة عن طريق الدفع بـ الدولار الأمريكي أو الليرة التركية، وهو ما يُسهم في خفض نسبة التكاليف تبعاً لسعر صرف القطع الأجنبي في بلد المريض.

مميزات إجراءات تجميل الأسنان في تركيا

ويتميز علاج الأسنان في تركيا بـ إمكانية تخطي مشكلة اللغة المحلية، وذلك لسببين أولهما إتقان العميل للغة الإنجليزية وثانيهما لوجود مترجمين حال عدم إتقان المريض اللغة التركية أو الإنجليزية، ومن ميزات عمليات تجميل الأسنان في تركيا:

1- انخفاض أسعار والتكاليف بـ صورة كبيرة.

2- إمكانية الاستفادة من نظام الدفع المتكامل الذي يشمل تكاليف رحلة المريض بكل ما فيها على غرار الحجز في الفندق وتوفير وسائل النقل.

3- النتائج الإيجابية التي يحصل عليها المريض بعد تلقيه العلاج أو خضوعه للإجراء التجميلي.

4- الخدمات الطبية الفائقة التي تقدمها الجمهورية التركية لطالبيِّ العلاج.


لماذا يقصد الناس تركيا من أجل علاج الأسنان؟

يقول مدير المبيعات في مركز Value Dent المتخصص في مجال الأسنان السيد محمد يازجي أن الناس تقصد تركيا من أجل أسنانها لعدة أسباب، وهي:

1- البحث عن علاج للأسنان بجودة عالية وأسعار جيدة.

2- التسهيلات المقدمة من المشافي في تركيا للزوار من تأمين الخدمات العلاجية بمستوى عالي جداً.

3- الخدمات اللوجستية عالية المستوى المقدمة للمريض لضمان راحته ويتضمن الإقامة الفندقية والتوصيلات.

4- يتمتع القادم إلى تركيا لعلاج الأسنان بأحد أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث تتميز تركيا بأنها بلد متعدد الثقافات تجمع الشرق والغرب معاً. 

النهضة نيوز