ينانس تقترب من تحديد هوية المهاجم الذي سرق 570 مليون دولار من العملات الرقمية

العملات الرقمية

بينانس، تقترب من تحديد هوية المهاجم الذي سرق 570 مليون دولار من العملات الرقمية

25 تشرين الأول 2022 16:59

كشف الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس، تشانغبنغ تشاو، لشبكة CNBC يوم الاثنين، إن المنصة تعمل على “تضيق نطاق” هوية المهاجم الذي سرق ما قيمته 570 مليون دولار من العملات الرقمية من الجسر عبر الشبكة في 6 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال "تشاو" إنه تم تجميد ما يصل إلى 90٪ من الأموال المسروقة على البلوكتشين قبل نقلها، وأوضح أنّ منصة بينانس حصلت على بعض المساعدة في تعقب الجهة المسؤولة.

وقال: “ما زلنا في الواقع نتعاون مع السلطات في مطاردة اللاعبين السيئين والعمل معها في جميع أنحاء العالم.، التي زودتنا بنصائح حول من يعتقدون أنه قد يكون، لذلك نقوم بتضييق نطاقه".

بعد الإبلاغ عن الاختراق، تم إيقاف شبكة بينانس الذكية. في منشور على Reddit، كتب "تشاو" أن “الأموال آمنة”، وكشف عن قيمة الأموال التي تم سحبها من BSC، حيث تتراوح بين 100 و 110 مليون دولار.

في أعقاب الاستغلال، قال سام صن، الباحث في Paradigm، على تويتر إن المهاجم “أقنع بطريقة ما جسر بينانس ” بإرسال مليون من عملة BNB مرتين".

خطورة جسور البلوكتشين

وتشكل الهجمات على الجسور عبر الشبكة ملياري دولار، أي مايعادل 69٪ من جميع الأموال المسروقة، وذلك من بداية العام حتى أغسطس/آب، وفقاً لشركة تحليل blockchain Chainalysis.

وكتبت الشركة في تقريرها:

“تعد الجسور هدفًا جذاباً لأنها غالباً ما تتميز بنقطة تخزين مركزية للأموال التي تدعم العملات” المجمعة “على البلوكتشين المتلقي”.

وأضافت:“بغض النظر عن كيفية تخزين هذه الأموال – في عقد ذكي أو في محفظة مركزية، تصبح نقطة التخزين هذه هي الهدف".

متابعة - النهضة نيوز