اتفاق الترسيم النهائي.. الرئيس عون يوقع وهوكشتين يصف اليوم بالتاريخي

أخبار لبنان

الرئيس عون يوقع الرسالة الأمريكية الرسمية حول ترسيم الحدود البحرية بعد تسلمها من عاموس هوكشتين

27 تشرين الأول 2022 10:53

وقع الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الخميس، الرسالة الأمريكية الرسمية حول ترسيم الحدود البحرية الجنوبية بعد تسلمها من الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتين.

حيث أعلن نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب في مؤتمر صحفي من قصر بعبدا، أن رئيس الجمهورية ميشال عون وقع الرسالة الأمريكية الرسمية التي تسلمها من الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتين، في ما يتعلق بترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وسلمها الى الوفد اللبناني.

وأشار بو صعب، إلى أن الرئيس عون كلف وفداً باسمه لتسليم الرسالة إلى هوكشتاين في الناقورة، وستكون هناك رسالة أيضاً للأمم المتحدة من قبل الخارجية اللبنانية.

ومن جهته قال هوكشتاين بعد لقائه الرئيس ميشال عون: "نعيش يوماً تاريخياً بعد التوصل إلى اتفاق من شأنه توفير الاستقرار على جانبي الحدود."

ورأى بأن "اتفاق ترسيم الحدود البحرية سيشكل نقطة تحول في الاقتصاد اللبناني وسيشعر به المواطن قريباً"، مؤكدا بأن "هذا الاتفاق سيسمح للبنان بدء العمل في البلوك رقم 9 ولن يأخذ أحد عائدات هذا البلوك من لبنان، مع الإشارة إلى أن هذا الاتفاق هو بين دولتين لا علاقات دبلوماسية بينهما وهو سيضمن عدم استيلاء أي من طرفي الاتفاق على حصة الآخر."

كما أوضح الوسيط الأمريكي هوكشتين بأن "واشنطن ستبذل جهدها لتذليل أي مشكلة في الاتفاق ولا خوف لدينا من أي خرق له."