ملحم زين متهم بـ دعم العنف ضد المرأة والحماية الذكورية الأبوية

فن ومشاهير

ملحم زين متهم بـ دعم حملات العنف ضد المرأة ومطالبات بـ إبعاده عن ابنته

28 تشرين الأول 2022 12:38

اتهمت ناشطات نسويات، الفنان اللبناني ملحم زين بـ دعم العنف ضد المرأة تحت شعار الحماية الذكورية الأبوية، وذلك على هامش تصريحاته الأخيرة حول رفضه دخول ابنته مجال الفن واختياره نقلها إلى المستشفى، بدلاً من مساعدتها في انتقاء كلمات أغنياتها الخاصة، حال طلبت منه المساعدة أو اختارت السير على خطاه والانغماس في الوسط الفني.

ملحم زين يرفض دخول ابنته مجال الفن

أكد نجم برنامج " سوبر ستار" تحفظه وعائلته إزاء عمل النساء في الفن، وأبدى رفضه القاطع لفكرة عمل ابنته في المجال، حيث قال خلال استضافته في برنامج " غنيلي بالجو" الذي يقدمه الإعلامي اللبناني وسام بريدي على شاشة قناة mbc1: "الموضوع عنا مرفوض حتى لو كانت أم كلثوم".

ملحم زين متهم بـ تأييد العنف ضد المرأة والحماية الذكورية

وأجاب ضاحكاً على سؤال حول الكلمات الغنائية التي من الممكن أن يختارها لابنته حال طلبت منه المساعدة:" أختار لها المستشفى"، وهو ما لم يرُق للناشطات النسويات اللواتي اعتبرنَّ إجابة ملحم زين تطبيع للعنف ضد المرأة وتمسُكاً منه بـ فكرة السلطة الذكورية الأبوية التي تمنحه الحق في سلب حرية ابنته وتأطيرها بـ مجالات ترضيه.

واعتبرت نسويات تصريحات الفنان اللبناني مجاهرة منه بـ إمكانية استخدامه العنف ضد ابنته، حال قررت سلوك طريق الفن وطالبنَّ بـ ابعاده عنها لحمايتها من سطوته، وذلك في حملة ردود ممنهجة انطلقت على فيديو إجابته بعد طرحه كـ موضوع للنقاش ضمن إحدى فقرات برنامج جعفر توك.


أما التعليقات على تصريحات الناشطات النسويات، فـ انقسمت بين مؤكد على أن شخصية الفنان ملحم زين نتاج التربية الذكورية، وبين مشير إلى إمكانية انتقائه لكلمات أكثر سلاسة للتعبير عن رأيه الشخصي دون التلميح إلى العنف، بينما برر متابعون تصريحاته بـ خوفه الكبير على ابنته وإلمامه بـ طبيعة الوسط الفني، في حين انتقد نشطاء عمل الناشطات في مجال حقوق المرأة بـ اعتبارهم أنهنَّ يحاولنَّ الترويج لمواضيع حساسة تحت شعار الحرية.

وجاء في التعليقات:" نتائج التربية الذكورية"، و" كان يقدر يعبر بكثير طرق عن رأيه لكن وصفه لهذا الموضوع الصراحة مقزز"، و" ملحم زين من أرقى الناس يا جعفر توك والزلمة عنده دين ومبادئ مو كل العالم عقلهم منفتح على التحرر الجنسي وقوس قزح وبالنسبة للنسويات يعيطوا ليشبعوا يعملوا شي مفيد للبشرية مو بس يعبوا براس البنات أفكار خرندعية.. المرأة منحترمها لما تكون امرأة عاملة ناجحة.. ربة منزل ناجحة.. أم مثالية.. مو بس على أفكار تحررية سوداء بـ اسم محاربة المجتمع الذكوري".

وورد في الردود أيضاً:" لاتكبرون الموضوع بـ العكس ملحم زين أنا شفتلوا لقاء هو كثير يحب ومن حقه يربيهم ويوجهم للطريق الصحيح لأنه يعرف مجتمع الغناء والتطبيل ما ينعاش فيه لاقمع ولا بطيخ.. عادي الأب من حقه يخاف على بناته لاتسووها قصة".

النهضة نيوز