الخوف يسيطر على سوق العملات الرقمية

العملات الرقمية

الخوف يسيطر على سوق العملات الرقمية

31 تشرين الأول 2022 19:19

بالرغم من الانتعاش في سوق العملات الرقمية، الذي جلب للمستثمرين مكاسب من رقمين، ولكن لاتزال معنويات الأغلبية منخفضة، والسبب الرئيسي هو حجم الخسارة التي تكبدتها العملات قبل التعافي، وبعض الإشارات المقلقة التي قدمتها المؤشرات الفنية.

مؤشر القوة النسبية RSI

يرجع جزء كبير من الخوف في السوق إلى قراءة أحد أكثر المؤشرات استخدماً من قبل المتداولين اليوميين والمستثمرين على المدى القصير. يعتبر مؤشر القوة النسبية مفيداً للغاية عندما يكون الهدف هو تحديد استقرار الارتفاع.

ولسوء الحظ، يُظهر المؤشر احتمالية كبيرة لانعكاس سعر البيتكوين في السوق. يعتمد مثل هذا التوقع على الاختلاف بين المؤشر وسعر العملة. تاريخياً، تعمل هذه الإشارات بشكل صحيح بمعدل أكثر من 60%.

مع وميض المؤشرات باللون الأحمر، يظل بعض المستثمرين خائفين ويتجنبون شراء العملات الرقمية، وهو ما يؤكده مؤشر الخوف والطمع.

بلغ مؤشر مؤشر الخوف والطمع علامة 30 (في وقت النشر)، وهذا يشير إلى "الخوف" المنتشر بين غالبية المتداولين والمستثمرين في مجال العملات الرقمية بالتجزئة.

رعب عيد الهالوين

تاريخياً، لم تكن فترة الهالوين لصالح سوق العملات الرقمية، حيث أنّ زيادة إنفاق مستثمري التجزئة عادةً ما تؤدي إلى تدفقات كبيرة من الصناعة.

على الرغم من الصعود الهائل في عام 2021، ولكن نهاية تشرين الأول/أكتوبر كانت فترة صعبة للصناعة، مما تسبب في خسائر مضاعفة للمستثمرين.

ونظراً لأن سوق العملات الرقمية يُظهر أداءً ضعيفاً قبل عيد الهالوين وفي يومه، يمتنع المستثمرون عن الاستثمار بنشاط كما يفعلون في ظل ظروف مختلفة.

متابعة