الأمن اللبناني يحبط تهريب شحنة ضخمة من الكبتاغون إلى الخارج ويكشف هويات المتورطين

أخبار لبنان

الأمن اللبناني: إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى أبيدجان والتوصل لهويات المتورطين

7 تشرين الثاني 2022 11:51

أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان اليوم الإثنين، عن إحباط عملية تهريب شحنة كبيرة من المواد المخدرة عبر مرفأ بيروت إلى أبيدجان، وتوصلها لهويات المتورطين.

حيث أوضحت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بأن معلومات مؤكدة قد توافرت لدى شعبة المعلومات عن قيام إحدى الشبكات الدولية لتهريب المخدرات بالتحضير لتهريب كمية كبيرة من المخدرات موضبة في داخل ألواح "فيبر" الى أبيدجان، وذلك عبر مرفأ بيروت.

وأضاف البيان بأن القطعات المختصة توصلت إلى تحديد مكان تخبئة الشحنة المذكورة في بلدة الغازية – صيدا، وبتاريخ 30-10-2022، نفّذت القوة الخاصة التابعة للشعبة مداهمة للمستودع المذكور، وتمكنت من ضبط البضاعة في داخله.

ولفت بيان الشعبة إلى أنه بالتزامن تم استدعاء وإحضار كل من: مالك المستودع وسائقي السيارات التي نقلت الشحنة من البقاع إلى بيروت، إضافة إلى مالك شركة الشحن، وبتفتيش الشحنة تم ضبط كمية 5,415,000 حبة مخدرة من نوع "كبتاغون"، مخبأة داخل ألواح "فيبر".

كما أكد البيان بأنه وخلال التحقيق مع المشتبه بهم، تم التوصل الى هويات جميع أفراد الشبكة المتورطة في العملية، وبأن الملف والمضبوطات أودعوا المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص، ولا يزال العمل جاريا لتوقيف أفراد الشبكة.

ويذكر أن القوى الأمنية اللبنانية أحبطت العديد من عمليات تهريب المخدرات إلى الخارج، وشددت إجراءاتها لكشف شبكات تهريب المخدرات، في مختلف المناطق.