إيران تكشف مفاجأتها الكبيرة.. طورنا الصاروخ فرط الصوتي

أخبار

إيران تؤكد تطوير صاروخ باليستي فرط صوتي يخترق أنظمة الدفاع الصاروخي

10 تشرين الثاني 2022 10:04

أكد قائد القوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية العميد حاجي زاده، بأن بلاده قامت بتطوير صاروخ باليستي أسرع من الصوت "هايبرسونيك" لمواجهة دروع الدفاع الجوي واستهداف الأنظمة المضادة للصواريخ.

مواصفات الصاروخ الباليستي الإيراني الجديد

فقد أوضح زاده بأن "هذا الصاروخ الجديد يمكنه اختراق جميع أنظمة الدفاع الصاروخي ولا أعتقد أنه سيتم العثور على التكنولوجيا القادرة على مواجهته لعقود."

وأشار القائد الإيراني إلى أن هذا الصاروخ يستهدف أنظمة العدو المضادة للصواريخ ويعتبر قفزة كبيرة في الأجيال في مجال الصواريخ.

ماهي صواريخ هايبر سونيك ؟

تجدر الإشارة إلى أن صواريخ الهايبر سونيك هي الصواريخ الفرط صوتية وتبلغ سرعتها أثناء التحليق أضعاف سرعة الصوت، وتتميز بقدرتها على المناورة وتغيير مسارها أثناء الحركة وتجعل من الصعوبة تتبع حركتها والتنبؤ باتجاهها.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد كشف في شباط/ فبراير الماضي عن صاروخ باليستي جديد باسم "خيبر شكن" أو "كاسر" خيبر، ويعد من الجيل الثالث لصواريخ الحرس الثوري بعيدة المدى، ويصل مداه الى 1450 كم، ويعمل بالوقود الجامد ولديه إمكانية المناورة لتخطي الدروع الصاروخية والأنظمة المضادة للصواريخ، وتعتبر رشاقة الصاروخ وسرعته المميزة في إصابة الأهداف على مدى 1450 من أهم خصائصه.

المصدر: وكالات