مستشارة الأمم المتحدة الشابة تخطف الأنظار خلال الحدث العالمي

منوعات

مستشارة الأمم المتحدة صوفيا كياني تتعرض لموجة واسعة من الانتقادات خلال مؤتمر تغيير المناخ

12 تشرين الثاني 2022 20:16

شاركت صوفيا كياني البالغة من العمر 20 عاما، في قمة الأمم المتحدة بشأن تغيير المناخ COP27 التي عقدت في جمهورية مصر العربية يوم أمس.

حيث اجتمعت مع كبار الشخصيات السياسية وأصحاب القرار من مختلف أرجاء العالم، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، ملتقطة بعض الصور بتنورة قصيرة في الحدث العالمي، ما تسبب بموجة من الانتقادات لها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

مستشارة الأمم المتحدة صوفيا كياني

كما قامت كياني بمشاركة العديد من التغريدات خلال تواجدها في الاجتماع العالمي عبر السوشال ميديا، وقد كتبت في إحداها: "عمري 20 عاما الآن، وأنا أصغر شخص على الإطلاق يصبح مستشاراً رسميا للأمم المتحدة، إن جيلنا قد وصل أخيراً إلى طاولة صنع القرار".

على الرغم من ذلك، كان معظم رواد التواصل الاجتماعي قد فاتتهم هذه التغريدة، حيث ركزوا أكثر على التنورة الزرقاء القصيرة وسترتها المربوطة، ما دفع كياني إلى التغريد لاحقا بصورة لها مع رئيس الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قائلة: " يمكنك أن تكون مستشارا لرئيس الأمم المتحدة بينما لا تزال مرتديا ملابس لطيفة.

التغريدات الناقدة لمظهر كياني

حيث عليها أحد الرجال في تغريدة أولية قائلا:" سيكون من المفيد لك أن ترتدي ملابس أكثر احتشاما، فأنطونيو لا يركز جيدا".

بينما غردت امرأة أخرى قائلة: "يمكنك أن ترتدي ملابس لطيفة، لكنني أعتقد أنك بهذا تخاطرين بأن تصبحي شخصية لطيفة بدلا من أن يتم التعامل معك بجدية واحترام وبالمهنية التي تتطلب منصبك، للأسف يجب أن تكون المرأة مستعدة دائما للحصول على الاهتمام الذي تريده والذي لا تريده".

بينما استمرت التغريدات الناقدة لمظهر كياني، قام بعض الناس بالتغريد للدفاع عنها أيضا، حيث غردت امرأة قائلة :" لكل شخص يقوم بنشر تعليقات عنها .. يمكنها ارتداء الملابس التي تريدها، فهي على الأرجح تفعل أكثر من أي واحد منكم".


المصدر: Daily Star