شركة الدفاع الألمانية ترفع قدرتها الإنتاجية بعد استحواذها على هذه الشركة

الرصد العسكري

شركة Rheinmetall الألمانية تستحوذ على شركة صناعة الأسلحة الإسبانية Expal

16 تشرين الثاني 2022 23:40

كشفت التقارير الأخيرة بأن شركة الدفاع الألمانية Rheinmetall قد قامت بالاستحواذ على شركة Expal الإسبانية المتخصصة في صناعة الأسلحة والذخائر العسكرية، حيث قدرت قيمة عملية الاستحواذ هذه التي أعلن عنها بـ 1.2 مليار دولار أمريكي.

شركة الدفاع الألمانية Rheinmetall

فمن خلال الاستحواذ على شركة Expal، سيكون لدى شركة Rheinmetall الألمانية مجموعة أوسع من المنتجات العسكرية المختلفة، والتي سيتم دمجها مع الأساليب المستدامة التي تقدمها لتطوير القدرات العسكرية مع زيادة الطاقة الإنتاجية الخاصة بها.

وقد جاء في البيان الصادر عن شركة Rheinmetall : "في وضع السوق الديناميكي المدفوع بالطلب الهائل للمعدات العسكرية من قبل العديد من الدول حول العالم، فإن قيامنا بالاستحواذ على شركة Expal سيوفر لنا وصولا سريعا إلى قدرة إنتاجية أكبر وبشكل ملحوظ في الفترة القادمة.

ونظرا للزيادة الكبيرة المتوقعة في الطلب، فإن شركة Rheinmetall تضع نفسها تحت الضغط بأكبر قدر ممكن لمعالجة التدفق المتوقع من الطلبات الجديدة لتقدم عطاءات شراء الذخيرة والمعدات العسكرية المختلفة".

موطئ قدم استراتيجي لشركة Rheinmetall

كما أكدت شركة Rheinmetall الألمانية، أن عملية الاستحواذ هذه ستعزز من خبرتها في مجال تنويع المنتجات وتوفيرها لسائر الأسواق سريعة النمو، بما في ذلك ذخيرة قذائف الهاون وأنظمة المدفعية المتطورة، بجانب توسيع أعمالها ليشمل العديد من المجالات الأخرى كالدفاع الصاروخي وصمامات الأسلحة الآلية وأسلحة الطائرات والذخائر متوسطة العيار.

إضافةً إلى ذلك، فإنه لمن المتوقع أن يقل اعتماد شركة Rheinmetall على موردين منفصلين كما جرت العادة في السابق، وذلك نظرا للتماثل الكبير بين منتجاتها ومنتجات شركة Expal الإسبانية التي قامت بالاستحواذ عليها، حيث أضافت الشركة في بيانها:" في مجالات مهمة مثل عمليات البيع والشراء، سيكون لهذا التآزر تأثير إيجابي على تكاليف الإنتاج، الأمر الذي سيعود بالفائدة على العملاء أيضا".

كما وأوضحت شركة Rheinmetall أنها ترى بأن الحفاظ على التكنولوجيا والموظفين الحاليين في الشركة أمر ضروري للغاية، ما يعني أن جميع الفروع والمواقع التشغيلية لشركة Expal التي استحوذت عليها ستبقى مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، والتي تقع في المناطق التالية:

تروبيا (إسبانيا).

بورغوس (إسبانيا).

نافالمورال (إسبانيا).

إل جوردو (إسبانيا).

ألباسيتي (إسبانيا).

مورسيا (إسبانيا).

تكساركانا (تكساس- الولايات المتحدة الأمريكية).

المبيعات المتوقعة

كشف شركة Rheinmetall الألمانية أن شركة Expal الإسبانية التي استحوذت عليها، تتوقع مبيعات تصل إلى 416 مليون دولار أمريكي للعام 2022-2023، مشيرة إلى أن أحدث إنجازاتها الأخيرة كان عقد شراء مدافع هاون عيار 120 ملم مع ليتوانيا، في حين أن القدرة الإجمالية المحتملة لمبيعاتها تتراوح ما بين 729 إلى 833 مليون دولار.


المصدر: Defence Post