روسيا تخطط لتجهيز جنودها ببدلة شبيهة بدروع القرون الوسطى

الرصد العسكري

روسيا تخطط لتجهيز جنودها ببدلة الرجل الحديدي

17 تشرين الثاني 2022 22:10

تخطط روسيا لتجهيز قواتها ببدلة "الرجل الحديدي"، والتي ستكون مصنوعة بالكامل من الدروع المركبة لتغطي كافة أرجاء الجسم، وذلك ضمن مشروعها العسكري الجديد الذي يعرف باسم "Legionnaire" المخصص لإعداد الجيل القادم من الجنود للبلاد.

بدلة الرجل الحديدي

فوفقا لأحد مصادر التصنيع المحلية الروسية، ستبدو هذه البدلة مثل دروع القرون الوسطى التي كانت تغطي جسم المحاربين بالكامل، مشيرة إلى أن فكرة إنشاء بدلة مدرعة تزيد من قدرة الجندي على البقاء والقتال مع ضمان حمايته من التعرض للأذى، تمثل أولوية لجميع القوى العسكرية الرائدة حول العالم.

وقد قال نائب المدير العام لشركة أرموكوم الروسية، أوليغ فاوسوف، في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية نوفوستي:" إن هذه البدلة ستغطي كامل جسد المقاتل، وستجيب في نفس الوقت على السؤال الذي طرح دائما حول إمكانية إنشاء درع من مواد حديثة قادر على توفير الحماية الفعالة ضد الأسلحة الصغيرة"، كما وشدد على الحاجة الماسة لتوفير هيكل خارجي قوي وهيكل عظمي متين لدعم البدلة وحماية الشخص الموجود بداخلها أيضا.

الحروب المستقبلية

تأتي خطة تطوير بدلة "الرجل الحديدي" الروسية هذه وسط الاعتقاد المتزايد بأن البشر لن يخوضوا حروبا مع بعضهم البعض في المستقبل على الإطلاق، حيث ستقوم الروبوتات والطائرات المسيرة بجميع المهام القتالية التي ينفذها البشر حاليا بدلا من ذلك في المستقبل.

لكن وفقا للسيد فاوستوف، فإن هذه التطورات التكنولوجية المختلفة لن تلغي الحاجة إلى دور الجنود الحقيقيين في المهام والعمليات العسكرية بشكل تام، حيث سيظل يتعين علىهم شغل مواقع معينة في ساحة المعركة ما قد يعرضهم للعديد من المخاطر الكبيرة.

كما وقال فاوستوف في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء:" لا يمكن للآلات أن تحتل الخطوط الأمامية أو تسيطر على أراضي معينة بمفردها، يجب أن يتدخل شخص ما للقيام بذلك على أي حال.

والجدير بالذكر أن بعض المصادر المطلعة على عملية التطوير، قد كشفت بأن المرحلة البحثية الخاصة بالمشروع قد تم تقليصها إلى سنة واحدة بدلا من ثلاثة سنوات كما كانت في السابق، حيث أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء منها بحلول نهاية عام 2023 المقبل.


المصدر: The Defense Post