انتهاء تصوير الموسم الثاني من حلقات مسلسل جلال الدين خوارزم شاه

منوعات

تسريبات حول الموسم الثاني من مسلسل جلال الدين خوارزم شاه

18 تشرين الثاني 2022 17:39

أفادت وسائل إعلام تركية وحسابات مهتمة بـ أخبار الأعمال الدرامية الملحمية الشهيرة بـ انتهاء تصوير الموسم الثاني من مسلسل جلال الدين خوارزم شاه، الذي يضيء على حياة القائد أبو المظفر جلال الدين منكبرتي ابن علاء الدين محمد الخوارزمي المعروف أيضاً بـ اسم "مانديرمان" آخر سلاطين الدولة الخوارزمية.

جلال الدين الخوارزمي.. مسلسل خوارزم شاه الموسم الثاني

يستكمل الجزء الثاني من مسلسل جلال الدين خوارزم شاه، تسليط الضوء على الأحداث التي تعرض لها السلطان الخوارزمي الشهير خلال رحلته في البلاد وإنشائه وطناً ودولة في كل أرض يحط رحاله فيها، وتحقيقه للبطولات المبهرة رغم تعرضه للفتن المؤلمة والخيانات المتكررة من أقربائه وحاشيته.

ويعد جلال الدين الخوارزمي أول قائد مسلم يسجل انتصارات كبيرة ضد جيوش المغول، إذ بحسب المتداول في سيرته أعياهم قتالاً ومطاردة وحملهم خسائر فادحة عند كل هزيمة ألحقها بهم، مما جعل القائد المغولي جنكيز خان يشيد به، قائلاً:" هكذا يكون الرجال الشجعان"، واستحق على إثره السلطان الشهير لقب " أسد السهوب".

موعد عرض الموسم الثاني من مسلسل جلال الدين خوارزم شاه

كشفت تقارير إعلامية تركية عن انتهاء تصوير الموسم الثاني من جلال الدين خوارزم شاه، دون الكشف عن موعد عرضه أو القنوات الناقلة له، في حين أفادت بعض الحسابات المهتمة بـ نقل الأعمال التركية مترجمة للغة العربية بـ إمكانية عرض الجزء الثاني من الملحمة الشهيرة المعروفة بـ اسم أسد السهوب في نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري أو مطلع كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

يشار إلى أنه حال ورود معلومات مؤكدة حول موعد عرض والقنوات الناقلة لمسلسل جلال الدين أسد السهوب، سنوفرها لكم في تقرير خاص مع روابط صفحات العمل في المواقع الإلكترونية الناقلة على غرار التقارير السابقة الخاصة بـ الموسم الأول من جلال الدين خوارزم شاه الذي كان ينقله مترجماً وبالمجان موقع قصة عشق.

القنوات الناقلة لـ جلال الدين خوارزم شاه

نذكر هنا بـ تردد القنوات الناقلة لحلقات الموسم الأول من مسلسل جلال الدين خوارزم شاه على اعتبارها القنوات الناقلة دائماً لأحداث الأعمال الدرامية التركية.

تردد قناة TRT1 التركية

القمر الصناعي: نايل سات

التردد 11392

معدل الترميز 5/6

معامل تصحيح الخطأ 27500

تردد قناة الفجر الجزائرية

التردد: 12034

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: رأسي

معامل تصحيح الخطأ: 5/6


النهضة نيوز