هاريسون فورد يؤدي دور إنديانا جونز مجدداً بعد عقدين من الزمن

فن ومشاهير

لماذا عاد هاريسون فورد إلى شخصية إنديانا جونز بعد عقدين من الزمن

19 تشرين الثاني 2022 10:51

كانت المرة الأخيرة التي شاهد فيها الجمهور هاريسون فورد يؤدي دور إنديانا جونز في صيف عام 2008. وبعبارة أخرى، منذ أن عرض فيلم "إنديانا جونز ومملكة الجمجمة البلورية" [Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull] بدا العالم مختلفاً تماماً ومتماثلاً تماماً. وها قد وجد هاريسون فورد نفسه في عام 2022 يؤدي دور البطولة في فيلم إنديانا جونز الخامس والأخير.

وكنتيجة لموقفه الفظ تجاه أدائه في فيلم "حرب النجوم" والاستقبال الفاتر لفيلم "مملكة الجمجمة البلورية"، ربما كوّن المعجبون العاديون انطباعاً بأن فورد كان متردداً في العودة إلى فيلم آخر لأكثر الشخصيات المحبوبة التي أدى دورها. لكن على العكس من ذلك، ظل فورد متأهباً لالتقاط "السوط" مجدداً منذ عام 2009.

مغامرة إنديانا جونز الأخيرة

بدأت خطط الفيلم الخامس في الظهور بعد وقت قصير جداً من إصدار الفيلم الرابع، على الرغم من سمعته السيئة لدى المعجبين. وكما ذكرت مجلة People في عام 2009، التقى ستيفن سبيلبرغ وجورج لوكاس مع هاريسون فورد لتحديد القصة التي سيحكيها الفيلم التالي في السلسلة. وقال فورد في ذلك الوقت إنهم اتفقوا "على مضمون المغامرة الخامسة، وجورج يعمل بنشاط". وتابع: "إذا كان السيناريو جيداً، فسأكون سعيداً جداً بارتداء الزي مرة أخرى".

وفي عام 2012، استحوذت شركة والت ديزني على شركة Lucasfilm وعلى رخصة أفلام إنديانا جونز. وبعد أربع سنوات أعلنت الشركة رسمياً عن فيلم خامس من أفلام إنديانا جونز، وأكد ذلك نجمها هاريسون فورد، إذ قال الممثل في برنامج Jimmy Kimmel Live التفزيوني إنه متحمس للعودة إلى الدور، وأعرب عن مدى سروره بأداء الشخصية والعمل مع سبيلبرغ، الذي كان من المقرر أن يخرج الفيلم في ذلك الوقت. وكان من المقرر إطلاق الفيلم في 19 تموز (يوليو) 2019، ولكن بسبب التأخير، حصلنا في النهاية على نسخة جديدة من فيلم The Lion King.

والآن، منذ نحو 15 عاماً، أي منذ أن جرت مناقشة الأمر لأول مرة، أمست خارطة الطريق ملموسة لإصدار فيلم إنديانا جونز الخامس. وشاركت مجلة Empire حصرياً في الصورة الأولى لفورد في زي إنديانا جونز مجدداً.

وفي حين تبدو الأحداث الحالية متشابهة بشكل غريب، إلا أن هناك تغييراً واحداً ملحوظاً، إذ يرى فورد الآن أن هذا الفيلم هو مغامرته الأخيرة. وقال لمجلة Empire: "ظننت أنه سيكون من الجيد مشاهدة [فيلم] يعرض نهاية رحلة إنديانا جونز..."

والجدير بالذكر موعد عرض فيلم إنديانا جونز الخامس "Indiana Jones 5" حُدِّد في حزيران (يونيو) 2023.

looper