كندا تخطط لإرسال حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

الرصد العسكري

كندا تعتزم إرسال معدات شتوية وتقنيات مراقبة لأوكرانيا

19 تشرين الثاني 2022 19:57

أعلنت كندا عن نيتها إرسال حزمة من المساعدات العسكرية الإضافية للقوات الأوكرانية خلال اجتماعها الافتراضي الأخير الذي عقدته مع مجموعة عقود الدفاع الأوكرانية يوم الأربعاء الماضي، حيث صرحت وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند أن هذه الحزمة التي تبلغ قيمتها قرابة الـ 25.5 مليون دولار أمريكي، ستغطي بعض "الأولويات العاجلة" التي حددتها الحكومة الأوكرانية مؤخرا.

المساعدات العسكرية الكندية الجديدة

حيث تشمل حزمة المساعدات العسكرية الكندية الجديدة هذه، التسليم المنتظم لبيانات تصوير الأقمار الصناعية للقوات المسلحة الأوكرانية، بجانب تقنيات وكاميرات مراقبة إضافية مسيرة "بدون طيار" عالية الجودة، بالإضافة إلى بعض المعدات الشتوية المقدمة من شركات الصناعة الكندية مع المؤسسة التجارية الكندية.

وبناء على ما قالته وزيرة الدفاع، فإن هذه الدفعة الجديدة من المساعدات تزيد من قدرات المراقبة الحالية لأوكرانيا، لتستكمل بدورها تلك التي كانت قد قدمتها لها في وقت سابق من العام الجاري، كما أنه من المتوقع أن يتم تسليم المعدات الشتوية، التي تشمل الأحذية والملابس والقفازات والمعاطف بحلول نهاية شهر نوفمبر الجاري.

تدريب القوات المسلحة الأوكرانية

بالإضافة إلى ذلك، فإن كندا قد أكدت على أنها ستمدد تعاونها مع المملكة المتحدة في برنامج تدريب القوات المسلحة الأوكرانية حتى نهاية عام 2023 المقبل، وقد قالت أناند:" كندا لن تتزعزع في التزامها بمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد غزو بوتين غير القانوني وغير المبرر".

مضيفة:" إن إعلان اليوم، سيساعد أوكرانيا على تلبية احتياجاتها العاجلة بشكل أكبر في الوقت الذي تواصل فيه إحراز تقدم في استعادة أراضيها.

كما أن المساهمات العسكرية الكندية، بما في ذلك التدريب والمعدات والنقل هي جزء لا يتجزأ من هجوم أوكرانيا المضاد حتى الآن، وسنواصل الوقوف بجانب أوكرانيا على المدى القريب والبعيد".

وتجدر الإشارة إلى أن حزمة المساعدات العسكرية الجديدة هذه، تأتي في أعقاب حزمة الدعم الأخيرة التي أعلنت عنها كندا في بداية شهر نوفمبر الجاري بقيمة 750 مليون دولار، الأمر الذي كان ضعف التزام البلاد من ميزانيتها التي صرفتها خلال شهر أبريل الماضي، كما أنه في شهر فبراير قامت كندا بإرسال حزمة أسلحة عسكرية إلى أوكرانيا بقيمة 393 مليون دولار أيضا.


المصدر: The Defence Post