وزير الدفاع التركي يكشف تفاصيل الضربات الجوية في سورية والعراق ويتوعد بمواصلتها

أخبار

خلوصي أكار: العملية الجوية التركية في شمال العراق وسورية نجحت وسنستمر في محاسبة من يستهدفون أمننا

20 تشرين الثاني 2022 11:03

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، بأن العملية الجوية التي نفذتها قوات بلاده مساء أمس في شمال العراق وسورية، قد نجحت، متوعدا بالاستمرار في محاسبة الذي يستهدفون الأمن.

جيث أوضح أكار معلقا على الضربات الجوية التركية الليلة الماضية، بأن عملية مخلب السيف شمالي العراق وسورية، تم استكمالها بنجاح، مشيرا إلى أن ملاجئ وكهوف وأنفاق ومخازن الإرهابيين تم تدميرها بنجاح، ونفذت ضربات دقيقة على ما يسمى مقر منظمة إرهابية.

وتوعد الوزير التركي بمواصلة العملية بالقول: "سنستمر في محاسبة الذين يستهدفون أمن بلادنا وشعبنا مثلما حاسبناهم من قبل."

وكان الطيران الحربي التركي قد شن أكثر من 20 غارة، على مواقع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، ، ونقلت وسائل إعلام تركية عن مصدر في وزارة الدفاع التركية تأكيده بأن الجيش التركي دمر قواعد إرهابية نتيجة العملية الجوية في شمال العراق وسورية.

وأشارت قناة "A Haber" التلفزيونية التركية بأن العملية التركية الجوية تمت بمشاركة أكثر من 50 طائرة و 20 طائرة بدون طيار، إضافة لمهاجمة المدفعية التركية قواعد حزب العمال الكردستاني.

وكان تركيا قد اتهمت حزب العمال الكردستاني بشكل مباشر بالمسؤولية عن تفجير إسطنبول الذي وقع في وقت سابق من الشهر الجاري في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم، وأدى لمقتل ستة أشخاص على الأقل، وجرح 81 آخرين.

ومن جهته أكد حزب العمال الكردستاني، عدم علاقته بحادثة التفجير الذي وقع في إسطنبول، متهما حزبا العدالة والتنمية والحركة القومية بتنفيذ خطة سوداء. 

المصدر: وكالات