سورية تكشف حقيقة سقوط شهداء من العسكريين نتيجة الغارات التركية على أراضيها

أخبار

الدفاع السورية: استشهاد عدد من العسكريين نتيجة الاعتداءات التركية على شمال البلاد

20 تشرين الثاني 2022 13:44

أعلنت وزارة الدفاع السورية اليوم الأحد، عن استشهاد عدد من العسكريين نتيجة الضربات الجوية التركية في ريفي حلب الشمالي والحسكة فجر اليوم.

حيث أعلن مصدر عسكري سوري بأن "عدداً من العسكريين ارتقوا شهداء نتيجة الاعتداءات التركية على الأراضي السورية في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة فجر هذا اليوم."

وكان الطيران الحربي التركي قد شن أكثر من 20 غارة، على مواقع قوات سورية الديمقراطية (قسد)، ونقلت وسائل إعلام تركية عن مصدر في وزارة الدفاع التركية تأكيده بأن الجيش التركي دمر قواعد إرهابية نتيجة العملية الجوية في شمال العراق وسورية.

وأشارت قناة "A Haber" التلفزيونية التركية بأن العملية التركية الجوية تمت بمشاركة أكثر من 50 طائرة و 20 طائرة بدون طيار، إضافة لمهاجمة المدفعية التركية قواعد حزب العمال الكردستاني.

ويأتي ذلك بعد أن اتهمت تركيا حزب العمال الكردستاني بشكل مباشر بالمسؤولية عن تفجير إسطنبول الذي وقع في وقت سابق من الشهر الجاري في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم، وأدى لمقتل ستة أشخاص على الأقل، وجرح 81 آخرين، الأمر الذي نفاه الحزب متهما حزبا العدالة والتنمية والحركة القومية بتنفيذ خطة سوداء.

وكانت تركيا قد هددت أكثر من مرة بتنفيذ عملية شمال سورية ضد قوات سورية الديمقراطية (قسد)، المدعومة أمريكيا واتي تصنفها أنقرة تنظيما إرهابيا.

وفي تموز/ يوليو الماضي أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن ملف العملية العسكرية شمال سورية سيظل مدرجا على الأجندة التركية إلى حين تبديد مخاوفها الأمنية. 

المصدر: سانا