تصاعد سيناريو تبادل اتهامات الإعدام بين موسكو وكييف

أخبار

موسكو تتوعد بمعاقبة المسؤولين عن إعدام الجنود الروس ومعاقبتهم

23 تشرين الثاني 2022 07:53

صرح الكرملين، أنه سيتم تقديم المسؤولين عن قتل الجنود الروس في أوكرانيا بطريقة بشعة للعدالة، وذلك بعد أن ظهرت بعض مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وأثارت مزاعم متبادلة بارتكاب جرائم حرب بين كل من موسكو وكييف.

إعدام الجنود الروس في أوكرانيا

حيث قالت موسكو أن لقطات الفيديو التي انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، أظهرت جثث بعض الجنود الروس الذي تم قتلهم بدم بارد بعد استسلامهم وتعرضهم للأسر من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، في حين نفت كييف بدورها أن تكون قواتها قد قتلت أسرى الحرب، زاعمة أن الجنود الروس قد قتلوا بعد عملية استسلام كاذبة قاموا بها.

وستقوم روسيا وبلا أدنى شك، بالبحث عن أولئك الذين ارتكبوا هذه الجرائم بحق جنودها بنفسها، حيث قال المتحدث باسم الكرملين السيد ديمتري بيسكوف للصحفيين:" يجب العثور عليهم ومعاقبتهم، إن روسيا ستفعل كل شيء في إطار الآليات الدولية للفت الانتباه إلى هذه الجريمة".

هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي، أن مقاطع الفيديو التي نشرها نشطاء أوكرانيين عبر منصات التواصل الاجتماعي، قد أظهرت "عمليات قتل متعمد ومنهجي" لأكثر من 10 جنود روس.

مقاطع فديو إعدام الجنود الروس

كما وقالت الأمم المتحدة خلال الأسبوع الماضي أنها علمت بمقاطع الفيديو تلك، مشيرة إلى أنها ستقوم بالتحقيق في الأمر للتأكد منه، كما وذكر تقرير كان قد تم إصداره من قبل المنظمة أن هناك مزاعم ذات مصداقية كبيرة عن وجود انتهاكات قام كلا الجانبين (روسيا وأوكرانيا) بارتكابها.

الجدير بالذكر أن أحد مقاطع الفيديو أظهرت جنودا روس يبدون وكأنهم يستسلمون للعديد من العسكريين المرتدين لملابس عسكرية مموهة واضعين شارات صفراء على ذراعهم، والذين تم وضعهم على الأرض في فناء أحد المنازل المليء بالحطام، قبل أن يتم قطع الفيديو بشكل مفاجئ مع سماع صوت إطلاق نار.

في حين أظهر مقطع فيديو آخر تم تصويره من أعلى، جثث حوالي 12 شخص محاطة ببقع من الدماء على ما يبدو، لكن وكالة فرانس برس التي قامت بنشره لم تؤكد ما إذا كانت هذه اللقطات جاءت بشكل مستقل أم لا.

كما وصرح مجلس حقوق الإنسان الروسي، أن عمليات الإعدام التي توثيقها في مقاطع الفيديو تلك، قد تم تنفيذها في قرية ماكيفكا الواقعة في منطقة لوغانسك شرقي أوكرانيا، والتي كان الجيش الأوكراني قد أكد خلال الأسبوع الماضي أنه استعاد السيطرة عليها.


المصدر: The Defense Post