باسم مغنية يعلن وفاة الفنان جوزيف عبود

فن ومشاهير

وفاة جوزيف عبود والفنان باسم مغنية ينعاه بـ منشور قصير

25 تشرين الثاني 2022 11:21

أعلن الفنان اللبناني باسم مغنية وفاة مواطنه الممثل القدير جوزيف عبود، وذلك في تدوينة مقتضبة، غرَّد بها عبر حسابه الشخصي في تويتر، قائلاً:" وداعاً يا طيب.. وداعاً جوزيف عبود".

وفاة جوزيف عبود

وأثار خبر وفاة جوزيف عبود الحزن في نفوس النشطاء الذين نعوه ودعوا لروحه بـ الرحمة والمغفرة وبالصبر والسلوان لأفراد عائلته وذويه، وذلك في تعليقاتهم التي انهالت على منشور باسم مغنية.

وجاء في تعليقاتهم:" الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون"، و" هـ السنة نحس خاصة للفنانين المخضرمين الله يرحمه"، و" اللهم لاحول ولاقوة إلا بالله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يصبر عيلته"، و" الله يرحمه.. شوعم يصير كل يوم عم نخسر أهم وأعز الاشخاص".

وورد في التعليقات المدونة على منشور باسم مغنية:" الله يرحمه"، و" الله يرحمه وتكون نفسه بـ السما"، و" الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته"، و" الله يرحمك ويخليلك أهلك يارب"، و" رحمه الله".

أعمال جوزيف عبود

تجدر الإشارة إلى أن الفنان الراحل جوزيف عبود، قدم خلال مشواره الفني مجموعة من الأدوار الناجحة وشارك في العديد من الأعمال الدرامية الجماهيرية ومن بينها:" راحوا، شتي يا بيروت، سمرا، عندي قلب، الضحية، ناطورة الحارة، لوال الحب، والد البلد، ثبات ونبات"، كما حلَّ على قائمة نجوم الموسم الأول من مسلسل " الهيبة" إلى جانب كل من:" منى واصف، تيم حسن، عبدو شاهين، روزينا لاذقاني، أويس مخللاتي".

ومن أعماله في الدراما التلفزيونية مسلسل " الساحر" الذي حضر فيه إلى جانب النجم عابد فهد والممثلة ستيفاني صليبا وكوكبة من مشاهير الدراما السورية واللبنانية، والعمل من تأليف سلام الكسيري ومن إنتاج شركة إيبلا تنفيذه تحت إشراف مالكها المخرج السوري عامر فهد.

وكان آخر أعماله التلفزيونية مسلسل " أنا" الذي حلَّ على أحداثه كـ ضيف شرف، والعمل من تأليف عبير شرارة ومعالجة درامية منور الشوا ومن إخراج سامر البرقاوي.

وشارك الفنان اللبناني الراحل جوزيف عبود خلال مشواره الفني بـ العديد من الأعمال السينمائية الناجحة على رأسها:" فيلم دخان بالـ نار"، و" فيلم بالغط"، إضافة إلى حلوله على قائمة أبطال الفيلم السينمائي " شرعوا الحشيشة".

النهضة نيوز