بعد إخلاء سبيلها.. هل منة شلبي بريئة وفُضحت ظلما؟

فن ومشاهير

تفاصيل أزمة منة شلبي بدءا من اتهامات حيازة المخدرات وصولا إلى إخلاء السبيل

26 تشرين الثاني 2022 15:12

تصدرت الفنانة المصرية منة شلبي عناوين المواقع الإخبارية، بعد تداول أنباء عن إلقاء القبض عليها من قبل أجهزة أمن جمارك مطار القاهرة الدولي بـ تهمة حيازة المخدرات ( الماريجوانا ولبان الحشيش)، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب، وذلك قبل أن تُفيد وسائل إعلام محلية بـ إخلاء النيابة العامة سبيل النجمة بـ كفالة مالية.

منة شلبي متهمة بـ حيازة المخدرات

وتضاربت المعلومات المنشورة حول واقعة إلقاء القبض على الفنانة منة شلبي وإفادتها أمام النيابة العامة، حيث أكدت وسائل إعلام محلية وعربية أن الممثلة الشهيرة اعترفت بداية بـ تعاطيها المواد المخدرة بهدف الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، ومن ثم تراجعت عن إفادتها ونفت حيازتها للمضبوطات المتمثلة بـ " شوكولا وسجائر الماريجوانا ولبان الحشيش".

وذلك قبل أن تحسم النيابة العامة في مصر الجدل الدائر حول واقعة إلقاء القبض على الفنانة منة شلبي، وتُصدر بياناً توضيحياً وافياً حول الموضوع، أكدت فيه أن القضية مازالت قيد التحقيق بعد إخلاء سبيل منة شلبي بـ كفالة مالية بلغت خمسين ألف جنيه.


عمرو أديب يكشف عن إفادة منة شلبي

من جهته، حسم الإعلامي عمرو أديب الجدل الدائر حول إفادة منة شلبي، مؤكداً أنها نفت الاتهامات الموجهة إليها وقالت أن المضبوطات ليس ملكها ولا تعلم عنها شيئاً.

وأشار إلى أن النيابة العامة ستستمع لإفادة ضابط الجمارك في المطار والعناصر الآخرين الذين كانوا موجودين أثناء التفتيش، لمعرفة صحة الإجراءات المُتبعة، وأضاف:" منة قالت أن المضبوطات ما كنتش في شنطتها ومش ملكها، لكن القول الفصل للنيابة".

إلقاء القبض على منة شلبي

وكانت أجهزة الأمن بـ جمارك مطار القاهرة الدولي، قد ألقت القبض على النجمة المصرية، أمس الجمعة، بعد عودتها من ولاية كاليفورنيا الأمريكية بـ تهمة حيازة مواد مخدرة، وذلك بعد ضبط مجموعة من المواد المُدخل إليها الماريجوانا/ الحشيش ( القنب).


الماريجوانا/ الحشيش المعروف بـ القنب

تجدر الإشارة إلى أن اثنا عشر ولاية أمريكية من بينها كاليفورنيا، شرّعت الماريجوانا تحت اسم الاستخدام الترفيهي، حيث يتم ادخالها في بعض الأطعمة، حيث يُسمح بـ توزيع الماريجوانا في جميع الولايات القضائية ما عدا فيرمونت ومقاطعة كولومبيا.

النهضة نيوز