شركة Milrem Robotics تقوم بتسليم مجموعة من المركبات المدرعة لأوكرانيا

الرصد العسكري

شركة Milrem Robotics تقوم بتسليم 14 مركبة THeMIS لأوكرانيا

29 تشرين الثاني 2022 20:52

وقعت كل من شركة Milrem Robotics وشركة الدفاع الألمانية KMW عقدا لتسليم 14 مركبة أرضية مسيرة من طراز TheMIS للقوات المسلحة الأوكرانية، 

حيث سيكون من بين تلك المركبات 7 مركبات مخصصة لإجلاء المصابين، والتي من المقرر تسليمها بحلول نهاية العام الجاري، بينما ستكون المركبات السبعة الأخرى مهيأة لتخليص الطرقات من الألغام بحمولات مخصصة من تصنيع شركة الدفاع الفرنسية CNIM Systems وسيتم تسليمها في الربع الثاني من عام 2023 المقبل، حيث أنه سيتم كل هذا سيتم بتمويل من قبل وزارة الدفاع الألمانية.

شركة Milrem Robotics

وقد أوضح الكابتن يوري باجوست، مدير البحث والتطوير الدفاعي في شركة Milrem Robotics:" إن إخلاء الجرحى وتخليص الطرقات من الألغام يعتبران نشاطات مهمة يتم القيام بها من قبل الجنود وتتطلب العديد من الأشخاص الذين يكونوا في خطر دائم للتعرض لنيران العدو.

ما يعزز من دور أتمتة هذه المهام باستخدام مركبات غير مأهولة مسيرة في تخفيف عامل الخطر هذا، بالإضافة إلى السماح لمزيد من الجنود بالبقاء على قيد الحياة وفي منطقة آمنة أو تكليفهم بمهام أكثر أهمية".

في حين قال رالف كيتزل، الرئيس التنفيذي لشركة KMW :" يقدم هذا المشروع المهم دليلا على قدرتنا المشتركة على توفير التكنولوجيا المتقدمة لأوكرانيا، إننا مصممون على دعم أوكرانيا بمعدات الحماية والإنقاذ اللازمة، كما أن عملية التسليم السريع لـ 14 مركبة مسيرة من طراز THeMIS تثبت أنه يمكن الاعتماد على شركتي Milrem Robotics و KMW".

مواصفات مركبة THeMIS

إن مركبة THeMIS هي عبارة عن مركبة أرضية غير مأهولة "مسيرة" متعددة المهام، ذات بنية مفتوحة تمكنها من الحركة بسرعة مع إمكانية تعديلها وفقا للحاجة، بالإضافة إلى كون تصميمها الفريد من نوعه يسمح لها بتعدد الوظائف بأن تكون سلاحا أن يتم استخدامها للتخلص من الألغام أو دعم العمليات الاستخباراتية والاستطلاع أيضا.

كما و تعد مركبات THeMIS هذه جزءا من برنامج التطوير المختلفة التي تقام في 16 دولة حول العالم، بما في ذلك ثمانية أعضاء في حلف شمال الأطلسي، وهي كل من الولايات المتحدة الأمريكية واستونيا وفرنسا وألمانيا وهولندا والنرويج وإسبانيا والمملكة المتحدة.


المصدر: Army Recognition