لأول مرة منذ المصالحة الخليجية.. بن زايد يحط الرحال في قطر

أخبار

محمد بن زايد يصل إلى قطر في زيارة رسمية هي الأولى منذ المصالحة الخليجية

5 كانون الأول 2022 11:42

وصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية هي الأولى منذ المصالحة الخليجية، بداية العام الماضي.

حيث أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، بأن رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان وصل إلى الدوحة اليوم في زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة، وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار حمد الدولي أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن ورئيس الديوان الأميري سعود بن عبد الرحمن.

وبحسب الوكالة، فإن الوفد المرافق للرئيس بن زايد يضم، طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني ومنصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وعدد من المسؤولين الآخرين.

وقد جرت مراسم استقبال رسمية لرئيس الإمارات لدى وصوله إلى الديوان الأميري، حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية له.

ولفتت الوكالة إلى أن زيارة رئيس الإمارات إلى قطر تأتي "انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين".

ويذكر أن هذه الزيارة هي الأولى لمحمد بن زايد منذ أن أصبح رئيسا للإمارات في أيار/ مايو العام الجاري، كما أنها الأولى له منذ قمة العلا التي شهدت المصالحة الخليجية في كانون الثاني/ يناير العام الماضي، وأنتجت حل النزاع السياسي الذي دفع الرياض والإمارات والبحرين ومصر لمقاطعة قطر في العام 2017. 

المصدر: وكالة أنباء الإمارات "وام"