منظمة PETA لحقوق الحيوان تدعو لإيقاف تجارب Neuralink على الحيوانات فورا

عالم الحيوان

منظمة PETA لحقوق الحيوان تدعو مستخدمي تويتر للمساعدة في إيقاف تجارب Neuralink على الحيوانات

7 كانون الأول 2022 19:47

دعت منظمة PETA غير الربحية لحقوق الحيوان مساء اليوم الأربعاء، مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي تويتر للحصول على المساعدة في محاولة منها للتصدي لشركة Neuralink التابعة لإيلون ماسك ووقف التجارب التي تجريها على الحيوانات.


انتهاك شركة Neuralink لحقوق الحيوان

يواجه عملاق التكنولوجيا الأمريكي إيلون ماسك بعض التوترات من جديد، لكنها لم تكن هذه المرة بسبب سياساته المثيرة للجدل على منصة تويتر التي امتلكها مؤخرا، بل حول شركة Neuralink التي يمتلكها كونها لفتت انتباه منظمة PETA لانتهاكها حقوق الحيوان في الولايات المتحدة الأمريكية..

خضوع شركة Neuralink لتحقيق فيدرالي أمريكي

فقد أظهر تقرير جديد نشرته وكالة رويترز للأنباء أن إحدى شركات إيلون ماسك، وهي شركة الأجهزة الطبية الشهيرة Neuralink، تخضع في الوقت الراهن لتحقيق فيدرالي أمريكي بسبب انتهاكات محتملة لحقوق الحيوان. ووفقا للتقرير، فإن التجارب على الحيوانات كان يتم التعجيل بها ما تسبب في معاناة ووفيات وخسائر فادحة في أرواح الحيوانات، والتي كانت تحاول خلالها الشركة التوصل إلى زرعها في الدماغ على أمل مساعدة المصابين بالشلل على المشي مرة أخرى وعلاج أمراض عصبية أخرى. 

شركة Neuralink تقتل 1500 حيوان خلال تجاربها

كما وأشار التقرير إلى أنه منذ عام 2018 ، قتلت شركة ماسك حوالي 1500 حيوان ،مع أكثر من 280 من الأغنام والخنازير والقرود، متجاهلة قوانين حماية الحيوانات بسبب مطالب إيلون ماسك لتسريع الأبحاث، وأضاف: "وصفت المصادر هذا الرقم بأنه تقدير تقريبي لأن الشركة لا تحتفظ بسجلات دقيقة حول عدد الحيوانات المختبرة والمقتولة".

منظمة PETA تحرض ضد شركة إيلون ماسك

وبعد استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي تويتر والتي بلغت قيمتها 44 مليار دولار تسعى منظمة PETA لمحاولة استخدام قوة الناس وإغلاق مختبرات الحيوانات الخاصة بالشركة التابعة له.

شركة Neuralink تقتل 15 قردا خلال تجاربها

حيث قال ممثل منظمة PETA :" إن شركة Neuralink وجامعة كاليفورنيا- ديفيس مسؤولتان عن موت ما لا يقل عن 15 قردا بسبب سعي إيلون ماسك لوضع شريحة في دماغ الإنسان. إن التجارب على الحيوانات وقتلها ليست أبدا مثالا على العلوم الجيدة، وبما أن القردة في تجارب ماسك ماتت لأسباب لا علاقة لها بهذه الدراسات ، فإنه يجب إغلاق المختبرات على الفور".

منظمة PETA تحرض مستخدمي تويتر ضد إيلون ماسك

تحاول المنظمة غير الربحية حث المفتش العام لوزارة الزراعة الأمريكية على معرفة سبب انتهاك قوانين حماية الحيوان المزعومة ، وهي تفعل ذلك من خلال دعوة مستخدمي تويتر لكتابة تغريدات احتجاجية ووضع علامات وسم على حسابات إيلون ماسك و Neuralink الرسمية، بالإضافة إلى تشجيع الناس على إعادة تغريد تغريدات المنظمة وشعاراتها بما في ذلك" إيلون ماسك توفق عن استخدام وقتل الحيوانات"، لكن يبدو أن هذه الحملة لم تكن ناجحة كما هو مطلوب كونها لم تجمع أكثر من 100 تغريدة حتى الآن.

الجدير بالذكر أن منذ أكثر من أسبوع ، صرح إيلون ماسك أن شركة Neuralink على وشك بدء التجارب البشرية لزراعة الشريحة الدماغية الخاصة به، والتي يمكن أن تحدث خلال الأشهر الستة المقبلة.

AutoEvolution