شركة آبل تقدم تحديثات أمنية جديدة وهامة

منوعات

شركة آبل تسمح بخدمات التشفير في التخزين السحابي iCloud

8 كانون الأول 2022 06:40

أعلنت شركة آبل أنها تخطط للسماح للمستخدمين بتشفير الصور والملفات والملاحظات التي يتم تخزينها على خدمة التخزين السحابي iCloud الخاصة بها بشكل أكثر أمانا، والمطالبة بمفتاح أمان مادي عند تسجيل الدخول من جهاز جديد.

آبل تتخد اجراءات أمنية لحماية الخصوصية

حيث قالت الشركة أن هذه الخيارات الجديدة التي جاءت مترافقة مع إجراءات أمنية مماثلة لتطبيق الدردشة iMessage التابع لها ، تستهدف بشكل خاص المشاهير والصحفيين والنشطاء والسياسيين وغيرهم من الأفراد البارزين الذين يستهدفهم القراصنة السيبرانيين على الدوام.

آبل تتحصن ضد القرصنة

وقد أشارت الشركة إلى أنه على الرغم من عدم علمها بحدوث أي اختراقات لخوادم خدمة التخزين السحابي iCloud أو عمليات المراسلة عبر تطبيق الدردشة iMessage ، إلا أن محاولات القرصنة تتزايد بشكل كبير. 

ميزة تشفير وحماية البيانات المتقدمة المجانية لخدمة التخزين السحابي iCloud

الجدير بالذكر أنه سيتمكن مستخدمو الولايات المتحدة الأمريكية من تنشيط ميزة تشفير وحماية البيانات المتقدمة المجانية لخدمة التخزين السحابي iCloud بحلول نهاية العام الجاري. فعند تشغيلها لن تستطيع شركة آبل من مساعدة المستخدمين في استعادة الصور والملاحظات والمذكرات الصوتية وحوالي 20 نوعا آخر من البيانات إذا ما نسوا كلمة المرور الخاصة بهم، والتي سوف يتم استخدامها عالميا ابتداء من العام المقبل.

طلب توصيل مفتاح أمان مادي جديد للوصول إلى حساب آبل الشخصي

كما وأنه من المتوقع أن يتم طرح خيار طلب توصيل مفتاح أمان مادي جديد للوصول إلى حساب آبل الشخصي خلال العام المقبل أيضا، وذلك في الوقت الذي تدعم فيه شركة جوجل التابعة لشركة ألفابيت خدمة تقديم مفاتيح الأمان المادية هذه منذ مدة طويلة، والتي تم اعتمادها من قبل الهيئة الصناعية FIDO و تبلغت كلفتها حوالي 25 دولار أمريكي فقط.

التحديث الأمني الجديد لشركة آبل

الجدير بالذكر أنه وفقا للتحديث الأمني الجديد الخاص بتطبيق المراسلة الخاصة بشركة آبل iMessage ، فإن المحادثات بين المستخدمين الذين يفعلون ميزة التحقق من مفتاح الاتصال الجديد خلال العام المقبل، سيتلقون تنبيهات آلية حول الأجهزة غير المعروفة التي يحتمل أن تتطفل على المحادثات الخاصة بهم، كما سيتمكن المستخدمين من التحقق يدويا من أن اتصالهم آمن عن طريق مطابقة رموز الأمان أيضان حيث تقدم تطبيقات الدردشة الشهيرة الأخرى مثل Signal ميزات مماثلة بالفعل.


NBC News