اليوم.. أمريكا على موعد مع قانون مفصلي بشأن المثليين

أخبار

الرئيس بايدن يستعد اليوم لتوقيع قانون بهدف حماية زواج المثليين في الولايات المتحدة

13 كانون الأول 2022 13:43

يستعد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء، على توقيع قانون يهدف إلى حماية زواج المثليين في أنحاء الولايات المتحدة، وسط أجواء احتفالية في البيت الأبيض.

حيث أوضحت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، بأن بايدن دعا مجموعة من البرلمانيين من الحزب الديموقراطي ومن المعارضين الجمهوريين، بالإضافة إلى ناشطين وأشخاص بادروا بإجراءات قانونية بشأن الزواج للجميع في الولايات المتحدة

وبينت جان بيير التي تعد أول امرأة سوداء ومثلية تشغل منصب المتحدثة باسم البيت الأبيض في تاريخ الولايات المتحدة، بأن الرئيس بايدن دعا أيضا عاملين في عالمي الموسيقى والمسرح، دون أن تورد مزيدا من التفاصيل.

ولفتت إلى أن هذا القانون "سيجلب راحة البال لملايين الأزواج من مجتمع الميم-عين ومن أعراق مختلفة وهم باتوا يتمتعون بالحقوق والحماية التي يستحقونها هم وأطفالهم".

وأشارت جان بيير إلى أن الرئيس الأمريكي سيشدد أيضا على أنه ما زال هناك الكثير مما يجب القيام به لحماية أفراد مجتمع الميم-عين في البلد.

ويذكر أن هذا القانون الذي أقره الكونغرس قد ألغى تشريعا سابقا يعرّف الزواج بأنه اتحاد بين رجل وامرأة حصرا، وسيمنع القانون الجديد موظفي السجل المدني أيا تكن الولاية التي يعملون فيها، من أي تمييز حيال الأزواج بسبب الجنس أو العرق أو الإتنية أو الأصل.

وكان الرئيس بايدن قد عبر قبل عشرة أعوام حين كان نائبا للرئيس الأميركي باراك أوباما، عن تأييده للزواج للجميع، مما يجعل توقيع هذا القانون لحظة مهمة له بشكل خاص. 

المصدر: أ ف ب