شكوك عائلية حول سبب وفاة الصحفي الأمريكي جرانت وال أثناء تغطيته لكأس العالم في قطر

منوعات

عائلة الصحفي الأمريكي الراحل جرانت وال تكشف السبب المحتمل لوفاته خلال مونديال العالم في قطر

14 كانون الأول 2022 01:51

كشف شقيق صحفي كرة القدم الأمريكي جرانت وال ،الذي توفي أثناء تغطيته لمونديال كأس العالم في قطر يوم الجمعة ، أنه لم يعد يشك في وجود عامل شرير في وفاة شقيقه.

وفاة صحفي أمريكي رياضي في قطر

حيث قال إريك وال ، شقيق الصحفي الأمريكي الراحل جرانت وال والبالغ من العمر 49 عام ، أنه كان يعاني من "سعال حشرجة الموت" المعروف بكونه إحدى أخطر حالات الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية المستعصية، قبل فترة وجيزة من انهياره خلال تغطيته فوز منتخب الأرجنتين في ربع النهائي على منتخب هولندا. 

شكوك حول سبب وفاة الصحفي جرانت وال في قطر

وكان جرانت وال منتقدا صريحا للحكومة القطرية وقد تلقى تهديدات بالقتل بعد أن قام بارتداء قميص قوس قزح الذي يرمز إلى المثلية الجنسية في إحدى مباريات مونديال كأس العالم قطر على حد قوله. لكن يوم أمس الاثنين، كتب الأخ على تويتر :"ستصدر الأسرة بيانا عن سبب الوفاة عما قريب، لم أعد أشك في وجود مؤامرة شريرة، لم يكن السبب في الوفاة هو الانسداد الرئوي". 

بعد ذلك، تراجع إريك عن التغريدة السابقة، حيث كتب في تغريدة أخرى مساء اليوم الثلاثاء: "يبدو أنه من المحتمل أن جرانت قد عانى من انسداد رئوي وكان في حالة غير قابلة للصدمة". 

كما وزعم إيريك عن عدم وجود جهاز تنظيم ضربات القلب المحمول في الاستاد ، ولكن بعد ذلك أصدر يوم أمس الاثنين تصحيحا على تويتر كتب فيه:" وفقا لمسؤول حكومي أمريكي ، فإن الفيفا قالت أن أجهزة إزالة الرجفان الأذيني متوفرة في الملعب" ، في إشارة إلى تلك الأجهزة.

إحضار جثة جرانت وال إلى نيويورك

تم إحضار جثة جرانت وال إلى مدينة نيويورك يوم أمس الاثنين لتشريح الجثة بشكل مستقل، وقد قامت أرملته ، الدكتورة سيلين غوندر ، وهي طبيبة أمراض معدية تعمل في مستشفى بلفيو ، بنقل جثته إلى الطبيب الشرعي في المدينة. 

كما وشارك إريك تحديثًا للوضع في وقت متأخر من ليلة أمس، حيث كتب: "نقوم الآن بنقل جثة جرانت للفحص الطبي وتشريح الجثة . شكرا لشركة أمريكان إيرلاينز لمساعدتها الرائعة، كما و نتقدم بالشكر بتواضع لهيئة ميناء نيويورك والحكومة الأمريكية ".

الصحفي الراحل جرانت وال ودعم المثليين

الجدير بالذكر أن الصحفي الراحل جرانت وال قد تصدر عناوين الصحف في كأس العالم عندما لم يُسمح له في البداية بدخول الملعب لأنه كان يرتدي قميصا عليه صورة كرة قدم محاطة بقوس قزح لدعم مجتمع الميم LGBTQ +، وذلك قبل مباراة في الولايات المتحدة وويلز.

نيويورك بوست