ليلى جونسون سيدة لبنانية تنافس على جائزة Grammys Award

تقارير وحوارات

ليلى جونسون أول لبنانية تدخل قائمة ترشيحات جوائز Grammys Award وهذه التفاصيل

14 كانون الأول 2022 13:21

كشف الحساب الرسمي لـ جوائز Grammys Award مؤخراً عن الترشيحات التي تم اختيارها لدخول قائمة المنافسة عن فئة الموسيقى التصويرية لألعاب الفيديو، حيث تبين انتقاء إدارة الحفل لـ لعبة Old World التي صممتها وقدمت موسيقاها شركة Mohawk Games التي تُديرها السيدة اللبنانية ليلى جونسون.

شركة ليلى جونسون مرشحة لنيِّل جائزة Grammys Award

وعبرت المخرجة والمديرة التنفيذية لـ شركة Mohawk Games الناطقة بـ اللغة العربية عن سعادتها الكبيرة بـ دخول لعبة Old World المنافسة على جائزة Grammys Award، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تدخل فيها أعمالها قوائم الترشيحات بـ عمل مطروح بـ اللغة العربية.

حيث غردت عبر حسابها الشخصي في تطبيق التدوينات القصيرة تويتر في الخامس عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قائلة:" بشكرك يا ربي على كل شيء، اليوم أصدرت هيئة إدارة جوائز الغراميز ترشيحاتها، رُشحت موهاك غايمز لـ جائزة غرامي".


وكشفت عن أسباب سعادتها بهذا الترشيح رغم أنه ليس الأول:" هيدا تالت ترشيح نناله من خلال شغلنا مع الملحن العالمي كريستوفر تن، المرتين القبل ربحنا الجائزتين، هـ المرة أول مرة عمل بـ نقدمه بـ اللغة العربية وبياخد ترشيح"، ومن ثم اختتمت بـ طلب الدعاء من النشطاء المتابعين لها ولأعمالها، وعن أسباب إدخالها اللغة العربية على هذا العمل، أشارت إلى رغبتها الكبيرة في الإضاءة على جانب جميل من جوانب العالم العربي.

وأوضحت بعض التفاصيل الخاصة من عملها المُرشح لنيل جائزة الغرامي العالمية في معرض مناشدتها الجمهور الدعاء، مشيرة إلى أن العمل شاركت فيه مواطنتها النجمة عبير نعمة بـ صوتها، حيث رتلت وغنت كلمات قديمة من عصر الأنبياء المرسلين.


وشاركت السيدة اللبنانية متابعيها بـ رابط الألبوم الغنائي الموسيقي المُرشح لجائزة الغرامي، وعلقت:" شكراً لمحبتكم ولدعمكم، شكراً عـ الرتويت والكومنانتس، إذا بتحبوا تسمعوا الألبوم المرشح لجائزة الغرامي، هيدا اللينك/open.spotify.com/album/2WkLT1m38".

وتابعت:" تذكروا أن انخلق للغرب، يعني المحكي فيه عربي بس اللحن عـ الطريقة الكلاسيكية القديمة بـ آلات بسيطة لتتماشى مع الحقبة التاريخية اللي اخترناها".

ليلى جونسون تشارك في مؤتمر Arabic Game

وقدمت السيدة ليلى روحانا جونسون قبل أشهر جرعة إيجابية ومعلومات مفيدة لـ مُطوري الألعاب العرب، بعد مشاركتها كـ محاضرة في مؤتمر Arabic Game، وشددت على ضرورة تحلي المطورين العرب بـ الثقة بـ النفس، إضافة إلى الخبرة العملية والقدرة على تخطي المعوقات التي وضعت من الغرب أمامهم للحد من وصولهم واستمرارهم.

وذلك من خلال تدوينة مقتضبة، كشفت فيها عن سؤال وجهه لها مطور ألعاب عربي خلال المؤتمر، مغردة:" من أسئلة اليوم في مؤتمر أرابيك غايمز، هل بـ غمكاني أن أبيع لعبتي إذا أنا عربي؟".

وأضافت:" المطورين العرب بـ حاجة لثقة بـ النفس، للخبرة، وأكيد لازم يكسؤوا الحاجز اللي وضعه لهم الغرب، نحن مطورين من أصل عربي في الغرب، مستعدين نساعدكم لتجتازوا هـ العقبة"، واختتمت حزينة بـ عبارة:" آخ ما أصعبه هـ السؤال.. الوطن العربي حبيبي".


من هي ليلى جونسون؟

تجدر الإشارة إلى أن السيدة ليلى روحانا جونسون Leyla Johnson، شابة من الجنسية اللبنانية، وتعمل بصفة مدير تنفيذي في شركة Mohawk Games الكائنة في العاصمة الأمريكية واشنطن، كما تشغل المطورة اللبنانية منصب الكاتبة الرئيسية والمديرة الفنية في الشركة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الثالثة التي يتم فيها ترشيح أعمال السيدة اللبنانية ليلى جونسون لدخول المنافسة على جوائز Grammy Award، بسبب تميُز أعمالها المشغولة بـ حرفيِّة عالية تملؤها العصرية ويعلوها التفرد والتمييز.

إدارة النهضة نيوز تتمنى للرئيسية التنفيذية لشركة Mohawk Games دوام التألق والإبداع والاستمرارية.

النهضة نيوز