الجيش الأمريكي يطلق وحدة فضائية في كوريا الجنوبية .. اعرف السبب

الرصد العسكري

الجيش الأمريكي يطلق وحدة كورية فضائية وسط التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية

14 كانون الأول 2022 19:33

أطلقت قوة أمريكية تابعة للجيش الأمريكي مساء اليوم الأربعاء وحدتها الكورية الجنوبية الفضائية، وذلك بهدف مواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لجارتها كوريا الشمالية بشكل أفضل.

قوات الفضاء الأمريكية في كوريا

بهذا، تصبح قوات الفضاء الأمريكية في كوريا ، ثاني وحدة تابعة للقوة خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يتم تنشيطها خلال هذا العام في كل من منطقتي المحيط الهندي والهادئ، بعد أن كانت أولى وحداتها قد تم الإعلان عن تشكيلها خلال شهر نوفمبر الماضي في جزيرة هاواي.

مهمة قوات الفضاء الأمريكية في كوريا

من المتوقع أن تقوم قوات الفضاء الأمريكية بكوريا بمراقبة واكتشاف وتتبع الصواريخ القادمة من كوريا الشمالية، وقد كتبت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أنه سيتم تحديد مسؤوليات مهمة محددة لهذه الوحدة الجديدة بعد إجراء المناقشات مع الجيش الكوري الجنوبي، مضيفة أن الوحدة ستخضع لتقييم قدرات تنفيذ المهام خلال الشهر المقبل.

ماذا تضم قوات الفضاء الأمريكية في كوريا

إن هذه الوحدة الجديدة هي جزء من القوات الأمريكية في كوريا الجوبية، والتي تضم كل من اللواء الثامن في الجيش الأمريكي والسرب السابع في القوات الجوية الأمريكية، بالإضافة إلى القيادة البحرية للقوات الكورية والقوات البحرية الكورية وقيادة العمليات الخاصة في كوريا الجنوبية.


وقد صرح قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الجنرال بول لاكاميرا خلال حفل إطلاق هذه الوحدة: "إن تفعيل قوات الفضاء الأمريكية في كوريا اليوم يعزز قدرتنا على الدفاع عن الوطن ، ويجب أن يضمن السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وفي شمال شرق آسيا".

وأضاف:" بفضل وجود قوة الفضاء الأمريكية في كوريا ،أصبح تحالفنا أكثر قدرة على تنفيذ عمليات متعددة المجالات في مسرح العمليات الكوري".

كوريا الجنوبية تطلق قوة الفضاء الكورية

الجدير بالذكر ان القوات الجوية الكورية الجنوبية كانت قد أطلقت قوتها الفضائية بداية الشهر الجاري أيضا، حيث كانت قد أشارت إلى أن ذلك يأتي في ظل جهودها لزيادة قدرة العمليات الفضائية المشتركة لتحالف الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

كما وتجدر الإشارة إلى أن جميع هذه التطوريات السريعة، قد بدأت بعد اختبرت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات خلال شهر نوفمبر الماضي، والذي تم الإعلان عن أن المدى الصاروخي الخاص به كافي لاستهداف البر الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية.


The Defense Post