ماهي صواريخ Brimstone المقدمة من بريطانيا للجيش الأوكراني

الرصد العسكري

بريطانيا تسلم صواريخ Brimstone 2 الموجهة الدقيقة إلى أوكرانيا

18 كانون الأول 2022 16:36

أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن بلادها قد زودت القوات المسلحة الأوكرانية بصواريخ من طراز Brimstone 2 الدقيقة الموجهة لدعمها في القتال ضد القوات الروسية.

صواريخ Brimstone 2 البريطانية إلى أوكرانيا

حيث أوضحت الوزارة في بيان رسمي صدر عنها، أن قيام المملكة المتحدة بتقديم صواريخ دقيقة التوجيه من طراز Brimstone 2 لأوكرانيا هو جزء من حزمة المساعدات العسكرية التي تقدمها لها، مضيفة :" لقد لعبت هذه المساعدات دورا حاسما في عرقلة التقدم العسكري الروسي".

ماهي صواريخ Brimstone ؟

تعرف صواريخ Brimstone التي يتم إنتاجها من قبل شركة اتحاد الصواريخ الأوروبي MBDA ، بأنها عبارة عن صواريخ أرضية وبحرية و جوية يمكن إطلاقها بمرونة تشغيلية عالية. 

مبزات صواريخ Brimstone

وهي تتميز بأنها تحتوي على تقنيات تعدد قدرات التوجيه الخاصة به لاستهداف الأهداف الصعبة، ناهيكم عن احتوائها على تقنية امتثال التغير التدريجي IM، والتي تحسن قدرات التشغيل والإشراف على سلامة النظاف الأساسي بشكل كبير وتقلل من العبء اللوجستي لعمليات النشر التشغيلية في الميدان. 

الجدير بالذكر أن صواريخ Brimstone 2 هي النسخة الأحدث والأطول مدى للصواريخ البريطانية المضادة للدبابات، فهي قادرة على إيجاد الأهداف بشكل مستقل بمجرد وصولها إلى مكان تواجدها واستهدافها بشكل دقيق للغاية، مما يجعلها مثالية لتدمير تشكيلات المركبات المدرعة وأنظمة المدفعية ذاتي الدفع وحتى القوارب العسكرية .

Defence-Blog