هل يستقيل إيلون ماسك من رئاسة تويتر بعد ظهور نتائج آخر استطلاعاته

منوعات

استطلاع للرأي يؤيد استقالة إيلون ماسك من رئاسة تويتر

19 كانون الأول 2022 19:02

ظهرت نتائج أحدث استطلاع للرأي كان قد أطلقه قطب الأعمال والتكنولوجيا الأمريكي إيلون ماسك عبر منصته تويتر، والتي يبدو أنها قد تشير هذه المرة إلى نهاية مسيرته كرئيس لمنصة التواصل الاجتماعي بعد فترة قصيرة من استحواذه عليها.

استطلاع للرأي حول إيلون ماسك

ففي يوم أمس الأحد، أطلق ماسك استطلاعا للرأي على تويتر، والذي سأل فيه المستخدمين عما إذا كان يجب أن يتنحى عن رئاسة الشركة أم لا، مضيفا أنه سيلتزم بنتائج الاستطلاع مهما كانت، وقد أظهرت النتائج النهاية مساء اليوم الاثنين أن نسبة المصوتين لخيار "نعم لتنحي ماسك عن إدارة تويتر" وصلت إلى 57.5% تقريبا بمجموع أصوات بلغ 17502391 صوتا، في حين أن الذين صوتوا لخيار "لا" وصلت نسبته إلى 42.5% فقط، وذلك قبل أن يتم إغلاق الاستطلاع في تمام الساعة 11:20 ظهر اليوم بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية. 

هل يتنحى إيلون ماسك عن إدارة تويتر ؟

ومع ذلك ، فمن غير الواضح ما إذا كان الملياردير سيلتزم بنتائج الاستطلاع لأنه لم يذكر تفاصيل حول موعد تنحيه عن إدارة شركة تويتر ومنصة التواصل الاجتماعي في حال لم يكن التصويت لصالحه.

عودة ترامب إلى تويتر

تجدر الإشارة إلى أن ماسك لديه تاريخ في اتخاذ القرارات الكبيرة وصادمة بناء على نتائج استطلاعات الرأي على التي أجريت عبر تويتر. ففي الشهر الماضي ، تمت إعادة حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر بعد أن صوت ما نسبته 51.8٪ من المستخدمين بـ "نعم" في استطلاع أطلقه ماسك حول ما إذا كان ينبغي إعادة الرئيس السابق إلى المنصة أم لا.

التصويت على سياسات تويتر الجديدة

الجدير بالذكر أن هذا الاستطلاع أتى بعد تحديث سياسة منصة تويتر يوم أمس الأحد ، والتي حظرت الحسابات التي تم إنشاؤها لغرض الترويج لشركات التواصل الاجتماعي الأخرى والمحتوى الذي يحتوي على روابط أو أسماء مستخدمين لمنصات منافسة. فقبل دقائق من الاستطلاع ، اعتذر ماسك وغرد قائلا: "من الآن فصاعدا ، سيكون هناك تصويت على تغييرات السياسة الرئيسية للمنصة".

بعد بضع ساعات من ذلك ، أطلق المسؤول الرسمي عن السلامة في تويتر استطلاعا يسأل المستخدمين عما إذا كان يجب أن يكون للمنصة سياسة تمنع الحسابات التي تعلن عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى على تويتر أم لا، كما و قال حساب الدعم في تويتر ضمن تغريدة له أن تحديث السياسة الجديد سيؤثر على المحتوى القادم من منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستقرام التابعتين لشركة ميتا المنافسة، بجانب كل من محتوى المنصات الأخرى مثل مساتدون وتروث سوشيال وتريبل وبوست ونوستر وغيرها، مع السماح بنشر المحتوى المتقاطع والأصلي فقط.

حظر الترويج لبعض المنصات على تويتر

على الصعيد الآخر، رد الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر ، جاك دورسي ، الذي استثمر مؤخرا في منصة التواصل الاجتماعي نوستر Nostr ، على تغريدة حساب الدعم الفني لتويتر بكلمة واحدة قائلا: "لماذا؟". وفي رد على تغريدة لمستخدم آخر حول حظر الترويج لمنصة Nostr ، قال دورسي : "هذا قرار لا معنى له".

لاحظ المستخدمين أنه لم يتم تضمين منصة بث مقاطع الفيديو القصيرة تيك توك، المملوكة لشركة ByteDance الصينية ، في قائمة المنصات الاجتماعية التي يحظر الترويج لها عبر تويتر.

عودة إلى نتائج هذا الاستطلاع الجديد، رد ماسك على تعليق أحد مستخدمي تويتر حيال الشخص الذي سيتولى منصبه في حال حدوث تغيير محتمل لمنصب الرئيس التنفيذي، قائلا: "لا يوجد خليفة"، الأمر الذي جاء بعد تصريح ماسك خلال اجتماع أقيم في ديلاوير الشهر الماضي، أنه سيقلص وقته في تويتر وسيجد في النهاية قائدا جديدا ليحل محله في الشركة.

metro