يوتيوبر تكنولوجي شهير يكشف حقيقة مواصفات سيارة Tesla Model S Plaid

منوعات

سيارة Tesla Model S Plaid الكهربائية بمواصفات خيالية يشوبها بعض العيوب

21 كانون الأول 2022 18:39

تعد سيارة Tesla Model S Plaid إلى حد بعيد السيارة الأكثر إثارة للإعجاب من بين السيارات التي قامت شركة تسلا الأمريكية بصناعتها، وقد حظيت باهتمام كبير منذ أن تم إطلاقها لأول مرة بفضل أدائها الرائع وتصميمها الداخلي المميز.

مواصفات سيارة Tesla Model S Plaid

فعلى الرغم من كونها أشبه بسيارة سيدان فاخرة و فسيحة بأربعة أبواب، فإن هذه السيارة الكهربائية ثلاثية المحركات قادرة على الوصول إلى قدرة دفع تصل إلى 1020 حصان، وبالتالي التسارع إلى 60 ميل في الساعة خلال مدة زمنية تصل إلى 1.99 ثانية ، في حين أن السرعة القصوى الخاصة بها تبلغ قرابة الـ 200 ميل في الساعة. فإلى جانب أدائها المثير للإعجاب ، كانت ادعاءات شركة تسلا حول المدى التشغيلي الخاص بسيارات Tesla Model S Plaid هو أكثر ما لفت الانتباه، حيث سبق أن قالت أنها يجب أن تعمل 396 ميلا بشحنة واحدة.

تصميم سيارة Tesla Model S Plaid

بسعر يزيد عن 120000 دولار أمريكي ، يتوقع المرء أن تكون سيارة Tesla Model S Plaid مجهزة ببعض الأجراس والصفارات الرائعة ، وإذا كنت تبحث عن سيارة مستقبلية فمن المؤكد أنها لن تخيب أملك بلا شك، كما أنها تمتاز بالتصميم الداخلي البسيط المكسو بزخارف خشبية ، بجانب تصميم المقود الغريب المثير للجدل الذي حل إلى حد ما مكان عجلة القيادة الاعتيادية، بالإضافة إلى وجود شاشة عرض أفقية بمقاس 17 بوصة، والتي تمكنك من الوصول إلى العديد من الخيارات الإلكترونية الخاصة بالسيارة.

اليوتيوبر MKBHD و سيارة Tesla Model S Plaid

والجدير بالذكر أنه عندما قام اليوتيوبر وخبير التقنية الشهير ماركوس برونلي والمعروف عبر السوشيال ميديا بالاسم المختصر MKBHD ، بمراجعة سيارة Tesla Model S Plaid لأول مرة في يوليو 2021، كان لديه الكثير من الأشياء الإيجابية ليقولها إلى حد كبير، لكن بعد مرور عام ونصف العام على ذلك، كشف أنه قد أعاد النظر في السيارة كأحد مالكيها طويلي الأجل.

مراجعة أكثر توازنا وطويلة الأمد

بصفته مالكا لسيارة Tesla Model S Plaid على المدى الطويل ، كشف ماركوس في المراجعة الأخيرة التي أجراها عنها أنه لا يزال سعيدا بشكل عام بسيارته ، مضيفا: "إنها واحدة من عدد قليل جدا من المركبات الكهربائية التي يمكنني التعايش معها يوميا، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الرحلات البرية التي أقوم بها للحصول على أقصى درجات الراحة في هذه السيارة الأشبه بالطبق الطائر".

فمن بين الأشياء التي لا يزال يشيد بها بحق هو التسارع المذهل الذي يمكن أن تقوم به السيارة ، مما يجعلها من بين أسرع السيارات التي تم إنتاجها في العالم ، ويضعها في محط مقارنة مع سيارات خارقة مثل سيارة بورش 918 Spyder و سيارة ماكلارين P1، وماكلارين P1.

عيوب سيارة Tesla Model S Plaid

ولكن وفقا لما قاله برونلي ، فإن التصميم الداخلي للسيارة هو أكبر نقطة ضعف فيها، حيث قال: " أثناء سعي شركة تسلا لتصميم أكثر المركبات ذات المظهر المستقبلي ، أزالت أي ردود فعل لمسية من تجربة المستخدم بشكل أساسي ، بما في ذلك مقود عجلة القيادة والمقابض الموجودة خلفها. ومما زاد الطين بلة ، أن الأزرار الحساسة للمس الموجودة على عجلة القيادة لا تستجيب في كثير من الأحيان ، حتى عندما تكون قد تم تعديلها إلى الواجهة".

بصرف النظر عن الأزرار، كانت تقديرات النطاق وتدهور البطارية من الشكاوي الشائعة التي تحدث عنها برونلي أيضا. فبينما تدعي شركة تسلا أن المدى التشغيلي الخاص بسيارة Tesla Model S Plaid يصل إلى 396 ميل، كشف برونلي أن هذا لم يكن واقعيا على الإطلاق، حيث كان أقصى نطاق وصل إليه خلال تجربته لهذه السيارة هو 360 ميل وذلك أثناء القيادة بشكل "متحفظ" على حد وصفه. أما بالنسبة لتدهور البطارية، فقد قال أنه يجعل النطاق التشغيلي الخاص بالسيارة أقرب إلى لأن يكون 315 ميلا فقط.


Slash Gear