النمسا تتسلم أول مروحية إيطالية خفيفة

الرصد العسكري

النمسا تتسلم أول طائرة هليكوبتر إيطالية الصنع من طراز AW169M

24 كانون الأول 2022 05:35

تسلمت وزارة الدفاع النمساوية أول مروحية خفيفة من طراز AW169M من شركة الدفاع الإيطالية ليوناردو، حيث تعد هذه الطائرة هي الأولى من أصل 18 طائرة سيتم الحصول عليها كجزء من عقد حكومي تم بين كل من الحكومة الإيطالية والنمساوية خلال عام 2021 ميلادي.

طائرات AW169M الإيطالية

بحسب ما ورد، اختارت النمسا طائرات AW169M بدلا من طائرات الهليكوبتر القتالية التي تنتجها شركة بيل من طراز Bell 429 Global Ranger و H145M ذات المحركين من طائرات الهليكوبتر القتالية بسبب احتواءها على مشاكل لوجستية.

كما وستخلف المروحيات الجديدة مروحيات النقل الخفيفة وطائرات الهليكوبتر القديمة من طراز Alouette III، والتي سيتم إيقاف تشغيلها العام المقبل.

النمسا تتسلم طائرات AW169M الإيطالية

حيث قال جيان بييرو كاتيلو ، العضو المنتدب لشركة ليوناردو في النمسا: " إن تطوير هذا البرنامج وتسليم الطائرة الأولى بما يتماشى مع جدول التسليم هو نتيجة تعاون مذهل بين جميع الأطراف المعنية. إننا نعلم أن التكنولوجيا المتميزة والأداء والقدرات متعددة المهام والخدمات الكاملة من هذا النوع ستعزز بشكل كبير من قدرات الدفاع الوطني والاستجابة لحالات الطوارئ في النمسا ، وحتى أنها ستزود أكثر من ذلك مع قرار اليوم بالاعتماد على أسطول أكبر من هذه الطائرات في المستقبل". 

توسيع أسطول الطائرات المروحية في النمسا

خلال حفل التسليم الذي تم القيام به يوم الأربعاء الماضي ، أعلنت وزارة الدفاع أنها تمارس خيارها للحصول على 18 طائرة هليكوبتر إضافية من طراز AW169M. وبناء على ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو ، أليساندرو بروفومو ، فإن قرار توسيع الأسطول هو وسيلة لتوفير "مساهمة أكبر" باستخدام الحل الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية والفعالية من حيث التكلفة، مضيفا: " نحن ملتزمون بالحفاظ على هذا البرنامج المهم والمتنامي ".

تصميم طائرات AW169M الإيطالية

مدعومة بمحركين من طراز Pratt & Whitney ، تم تصميم مروحية AW169M لدعم مجموعة متنوعة من المهام ، بما في ذلك نقل القوات والدعم اللوجستي والمراقبة والاستطلاع واستعادة الأفراد من ساحة القتال. كما و يبلغ وزن إقلاعها الأقصى 4600 كيلوغرام بينما تبلغ سرعتها القصوى 284 كيلومتر في الساعة ، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 10 أفراد.

The Defense Post