البحرية السويدية تعزز قدراتها الدفاعية بطوربيدات جديدة

الرصد العسكري

البحرية السويدية تتسلم طوربيدات Torpedo المضادة للغواصات

24 كانون الأول 2022 06:32

أعلنت إدارة العتاد الدفاعية السويدية (FMV) حصولها على طوربيدات جديدة خاصة باستهداف الغواصات من قبل شركة الدفاع السويدية Saab، مشيرة إلى أن الطوربيدات من طراز Torpedo 47 ستلعب دورا أساسيا في تعزيز قدرات البحرية السويدية على تحديد وتحييد مركبات العدو تحت الماء.

تطوير طوربيدات مضادة للغواصات

وقد قال ماغنوس ليند ، مسؤول إدارة العتاد الدفاعية السويدية ، أن الحصول على هذه الصواريخ تحت المائية (الطوربيدات) لتلبية المتطلبات العسكرية السويدية كان يمثل تحديا كبيرا، لكن بفضل التعاون الوثيق مع شركة Saab وشركات أخرى في الصناعة الدفاعية العسكرية، تم تطوير هذه الطوربيدات المضادة للغواصات بنجاح.

كما وأضاف: " كان مفتاح النجاح في تطوير طوربيدات Torpedo 47 هو التعاون الوثيق بين جميع الأطراف المعنية، لقد كان مشروعا في طليعة التكنولوجيا بإطار عمل واضح للغاية، فمنذ اليوم الأول وضع الجميع هذا الهدف نصب أعينهم لتحقيقه". 

التكوينات الخاصة لطوربيدات Torpedo 47

تم تصميم طوربيدات Torpedo 47 من قبل شركة Saab السويدية، والتي زودتها بوحدات متطورة للسماح لها بمشاركة التكنولوجيا والحلول مع أنظمة الطوربيدات والغواصات الأخرى، كما و يبلغ وزنها 340 كيلوجرام ويمكنها الإبحار بسرعة لا تقل 64 كيلومتر في الساعة والعمل ضمن مجال مدى يصل إلى 20 كيلومتر تقريبا.

البيئة التي تعمل بها الطوربيدات الجديدة

وفقا لما كشفت عنه شركة Saab، فإنه خلال مرحلة تطويرها لطوربيدات Torpedo 47، أولت اعتبارا خاصة لمنطقة عمليات البحرية السويدية العسكرية، فقد تم تكوين جهاز التوجيه الخاص بها بشكل جيد لدعم المهام في المياه الضحلة و في ظل وجود التضاريس الصعبة.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الشركة أنه يمكن لطوربيدات Torpedo 47 العمل في ظروف بحر البلطيق وبحر الشمال بصورة جيدة دون تعرضها لأي نوع من الضرر الناجم عن التغيرات المناخية والحرارية، بجانب إمكانية استخدامها في الغواصات السويدية والطرادات من طراز Visby وحتى من قبل بعض طائرات الهليكوبتر العسكرية أيضا.


The Defense Post