هل اقتربت شركة تويتر من الإفلاس ؟

منوعات

إيلون ماسك : تويتر لم يعد في المسار السريع للإفلاس لكنه لا يزال غير آمنا

25 كانون الأول 2022 18:03

صرح إيلون ماسك أن الإفلاس الوشيك لم يعد من الأمور التي تثير الخوف حيال شركة تويتر وذلك لأن النفقات قد أصبحت الآن "تحت السيطرة" على حد وصفه.

ضبط نفقات تويتر

يأتي هذا التصريح بعد أن شارك ماسك في برنامج All-in Podcast جنبا إلى جنب مع عضو مجموعة " PayPal mafia" ديفيد ساكس، حيث بدأ ماسك في التعليق على أحدث ميزة تم تقديمها من قبل تويتر، والتي تتيح للمستخدمين معرفة عدد الأشخاص الذين يشاهدون تغريداتهم، قائلا: "بشكل عام ، يبدو أن هذه الميزة تسير في اتجاه جيد". ثم قال ماسك بعد ذلك: "لقد وضعنا نفقات تويتر تحت السيطرة بشكل معقول، لذا فإن الشركة لم تعد في المسار السريع للإفلاس بعد الآن".  

تويتر ليس آمن من الإفلاس

وفي تغريدة متابعة ردت على مستخدم اقتبس تغريدة الملياردير الشهير ، رد ماسك: " تويتر ليس آمنا بعد ، لكنه ليس في طريق سريع للإفلاس وحسب، فلا يزال هناك الكثير من العمل للقيام به".


مخاوف إفلاس تويتر

الجدير الذكر أن مجلة Business Insider قد ذكرت خلال شهر نوفمبر الماضي، أن إيلون ماسك أثار احتمالية افلاس تويتر في أول لقاء له مع موظفي الشركة، وذلك عندما سأله أحد الموظفين عما سيحدث إذا ما فشلت خططه لزيادة الإيرادات المستقبلية.

قلق حول شركة تسلا

بالإضافة إلى ذلك، قال ماسك خلال شهر يونيو الماضي أنه يشعر بالقلق بشأن إبقاء شركة تسلا لإنتاج السيارات التي يمتلكها، صامدة لوقت طويلة وسط العديد من المشاكل التي تتعلق بسلاسل التوريد الخاصة بها، والتي عانت منها بشكل واضح خلال الفترة الماضية.

إفلاس الشركات

تجدر الإشارة إلى أنه عادة ما يكون الإفلاس هو الملاذ الأخير للشركات المتعثرة ، لكنه قد يكون مفيدا لتويتر بعد أن حمله ماسك ديونا تزيد عن 10 مليارات دولار لتمويل استحواذه على الشركة بالكامل والذي كلفه ما قيمته 44 مليار دولار.


مجلة Business Insider