المدرعة الروسية الجديدة K-4386 Typhoon-VDV تنتشر في اوكرانيا

الرصد العسكري

روسيا تنشر المدرعة الجديدة K-4386 Typhoon-VDV في أوكرانيا

27 كانون الأول 2022 02:48

نقلت منصة الدفاع Army Recognition، أنه تم نشر مركبات K-4386 Typhoon-VDV المدرعة الروسية الجديدة في أوكرانيا، وهي مركبة مدرعة جديدة أخرى رباعية الدفع مصممة للقوات الروسية المحمولة جواً (VDV)، والتي كان قد تم الكشف عنها للمرة الأولى في معرض الدفاع العسكري للمنتدى الفني الذي أقيم بالقرب من العاصمة الروسية موسكو عام 2019.

الجيش الروسي ينشر أحدث أسلحته في اوكرانيا

منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بتاريخ الرابع والعشرين من شهر فبراير 2022، شارك الجيش الروسي بمجموعته الكاملة من القدرات العسكرية الجديدة بما في ذلك قدرات الدفاع الجوي والمدفعية والمدفعية الصاروخية وأنظمة الصواريخ الدقيقة بعيدة المدى والمركبات القتالية والدبابات.

وفي الأشهر الأخيرة، أثناء القتال على الأراضي الأوكرانية، رأينا الجيش الروسي ينشر أحدث جيل من المركبات المدرعة وأنظمة المدفعية التي طورتها صناعة الدفاع الروسية بشكل واسع النطاق.

وعززت روسيا في الأسابيع الأخيرة من عمليات إرسال المعدات العسكرية الجديدة والمركبات المدرعة التي طورتها مؤخرا بما في ذلك كل من الدبابات والمركبات المدرعة T-90M و T-80BVM و 2S19-SM2 و BMPT Model 2017 و Tornado-S ، Buk-M3، بالإضافة إلى استخدامها أحد الصواريخ الجديدة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

تصميم المدرعة K-4386 Typhoon-VDV الروسية

أما تم تصميم المركبة الروسية المدرعة من طراز K-4386 Typhoon-VDV على هيكل شاحنة رباعية الدفع وتطويرها من قبل شركة Remdiesel، وهي شركة تابعة لشركة Kamaz الروسية العملاقة لصناعة الدفاع والنقل، ووفقا لها إن هذه المركبة تمتلك دروعا توفر حماية باليستية كاملة من الصواريخ والألغام المضادة للمركبات وغيرها من سبل الاستهداف المضادة للمركبات المدرعة الأخرى.

ويتكون تصميمها من ثلاثة أجزاء رئيسية، لنجد أن المحرك في المقدمة ومقصورات الطاقم والقوات في المنتصف، بينما محطة الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد مثبتة على السطح، و يبلغ طولها 6 أمتار وعرضها 2.54 متر وارتفاعها 2.4 متر ووزنها الإجمالي 11000 كيلوجرام، ما يجعلها قادرة على استيعاب ثمانية جنود بما في ذلك السائق وقائد المركبة.


تسليح المدرعة  K-4386 Typhoon-VDV الروسية

تم تجهيز مركبة K-4386 Typhoon-VDV بمحطة أسلحة تعمل عن بعد مسلحة بمدفع أوتوماتيكي رشاش عيار 30 ملم من طراز 2A42 ومدفع رشاش عيار 7.62 ملم من طراز PKTM، حيث يمتاز المدفع الرشاش 2A4 بالقدرة على إطلاق ذخيرة متتبعة شديدة الانفجار من نوع HE-T وذخيرة خارقة للدروع من نوع، كما و يمكن للمدفعي اختيار واحد من اثنين من معدلات إطلاق النار الأوتوماتيكي بالكامل التي تتمثل في معدل الإطلاق المنخفض (من 200 إلى 300 طلقة/ دقيقة) والمعدل العالي (من 550 إلى 800 طلقة/ دقيقة).

ميزات المدرعة  K-4386 Typhoon-VDV الروسية

تتمتع هذه المركبة بمدى إطلاق ناري فعال للغاية ضد الأهداف الأرضية مثل المركبات المدرعة الخفيفة على مدى يصل إلى 1500 متر، ناهيكم عن قدرتها على الاشتباك مع الأهداف ذات مجال الرؤية المباشر على بعد 4000 متر تقريبا، بجانب إمكانياتها تدمير الأهداف الجوية على مدى أقصى يبلغ 3000 متر أيضا.


Army Recognition