البحرية الأمريكية تشتري 26 طائرة هليكوبتر جديدة من طراز TH-73A " Thrasher "

الرصد العسكري

البحرية الأمريكية تشتري 26 طائرة هليكوبتر جديدة من طراز TH-73A " Thrasher "

27 كانون الأول 2022 20:44

نشرت منصة الرصد العسكري The Defense Post، أن البحرية الأمريكية طلبت 26 طائرة هليكوبتر من طراز TH-73A " Thrasher " إضافية من شركة ليوناردو الإيطالية، وذلك ضمن عقد شراء قدرت قيمته بما يصل إلى 110 ملايين دولار.

استخدام طائرات الهليكوبتر من طراز TH-73A " Thrasher"

ومن المتوقع أن يتم استخدام هذه الطائرات من طراز TH-73A " Thrasher " بدلا من اسطول الطائرات القديمة من طراز TH-57B / C Sea Rangers التي ستخرج عما قريب من الخدمة، بجانب استخدامها كطائرة تدريب للقوات الجديدة.

ووفقا للاتفاقية التي تم توقيعها مع شركة ليوناردو الإيطالية لصناعة الطيران، فإنه سيتم إنتاج هذه الطائرات في فيلادلفيا، ومن المتوقع أن يتم تسليمها بالكامل لصالح البحرية الأمريكية بحلول عام 2024 المقبل.

أسطول البحرية الأمريكية من طائرات الهليكوبتر من طراز TH-73A " Thrasher"

طلبت البحرية الأمريكية أول 32 مروحية من طراز TH-73A " Thrasher " من شركة ليوناردو في عام 2020، وألحقت عملية الشراء هذه بعقد آخر قيمته 171 مليون دولار لشراء 36 طائرة من نفس النوع. وخلال العام الماضي، تم منحها عقدا آخر بقيمة 159.4 مليون دولار لشراء 36 طائرة تدريب إضافية، ليرتفع إجمالي عدد الطائرات التي تم طلبها والحصول عليها حتى الآن إلى 130 طائرة.

تصميم طائرات الهليكوبتر من طراز TH-73A " Thrasher"

تم تصميم طائرات هليكوبتر من طراز TH-73A " Thrasher" من قبل شركة ليوناردو الإيطالية لصناعة الطيران، وهي جزء من برنامج تطوير وطائرات الهليكوبتر المتقدمة للتدريب، الذي يهدف إلى المساعدة في إنتاج الجيل التالي من الطيارين والملاحين للبحرية الأمريكية وسلاح مشاة البحرية الأمريكية.

وهذه الطائرات مجهزة بمحرك Pratt & Whitney PT-6 وأنظمة أمان مزدوجة وتقنيات طيران رقمية، وبحسب ما سبق أن كشفت عنه شركة ليوناردو، فإنه يمكن لهذه المروحية دعم التدريب المتقدم وإجراء كل مناورة في منهج تدريب البحرية الأمريكية، خاصة وأنها قد حسنت القوة والسرعة وسعة الحمولة والقدرة على التحمل مقارنة بالطائرات القديمة من طراز TH-57B / C Sea Ranger.


المصدر: The Defense Post