مشروع أمريكي لتسليم الشحنات اللوجستية للسفن المتحركة بأقل تكلفة " فيديو "

الرصد العسكري

طائرات مسيرة أمريكية لتسليم الشحنات اللوجستية للسفن المتحركة " فيديو "

27 كانون الأول 2022 20:40

كشفت البحرية الأمريكية عن العرض التوضيحي الخاص بقسم الطائرات التابع لمركز الحرب الجوية البحرية العديد من الطائرات المسيرة بدون طيار، القادرة على نقل شحنات وحمولة يصل وزنها إلى 50 رطل تقريبا، والتي تمثل ما نسبته 90% من عمليات التسليم اللوجستية البحرية التي يتم القيام بها على الدوام.

طائرات مسيرة لعمليات التسليم البحرية

وقد قامت طائرات مسيرة مقدمة من شركة Skyways Air Transportation و شركة Martin برحلات من سفينة إلى سفينة ومن سفينة إلى شاطئ ومن شاطئ إلى آخر على مدى 200 ميل بحري (370 كيلومتر) خلال العرض التوضيحي الخاص بالبحرية الأمريكية، والتي أظهرت قدرتها على الإقلاع والهبوط العمودي من معظم السفن البحرية الثابتة والمتحركة بدرجة ثبات كبيرة للغاية، دون الحاجة إلى معدات إطلاق أو استرداد مخصصة لذلك.  

الهدف من استخدام الطائرات المسيرات مع السفن الحربية

تعتبر قضايا توفير الشحنات اللوجستية مثل الأجزاء القطع الإلكترونية مسؤولة عن تحول السفن الحربية إلى حالة لا تكون قادرة خلالها على تنفيذ المهمة أو قادرة جزئيا على ذلك أو مستعدة جيدا لها، وذلك وفقا للبيانات التاريخية الخاصة بسجلات البحرية الأمريكية. 

ففي الوقت الحالي ، تحلق الطائرات التكتيكية مثل المروحية H-60 وطائرة V-22 للقيام بالمهام والقضايا اللوجستية، لكنها تعتبر أقل كفاءة وأكثر تكلفة بكثير من استخدام الطائرات المسيرة بدون طيار.

برنامج نقل اللوجستيات باستخدام الطائرات المسيرة

قال مدير برنامج أنظمة الطائرات التكتيكية الصغيرة بدون طيار في البحرية الامريكية ، العقيد فيكتور أرجوبرايت: " بالنسبة لسلاح مشاة البحرية ، فإن القيادة متحمسة لفكرة خدمات نقل المواد اللوجستية باستخدام الطائرات غير المأهولة ، وقد بدأت محادثات حول العمليات والبيئات المتنازع عليها للقيام بذلك بالفعل".

وأضاف: " تقوم البحرية حاليا بتحديد المناطق التي ستكون فيها خدمات النقل اللوجستية باستخدام الطائرات المسيرة عاملا مساعدا وحاسما في العمليات البحرية بالفعل، وتعتبر الطائرة المسيرة بدون طيارBlue Water Maritime Logistics UAS واحدة من أروع الأمثلة على تلك الطائرات التي يمكن الاعتماد عليها في مثل هذا المشروع".


The Defense Post