كعكة بيلا حديد "كلين جيرل" يمكن أن تفقدك شعرك

منوعات

تسريحة شعر بيلا حديد "كلين جيرل" يمكن أن تسبب فقدان شعرك

27 كانون الأول 2022 21:19

يقول الخبراء أن تسريحة شعر الكعكة "كلين جيرل" (Clean Girl) الشهيرة، المعروفة بكونها تسريحة الشعر التي فضلتها العديد من المشهورات مثل بيلا حديد وهيلي بيبر وسيلينا جوميز خلال عام 2022 الجاري، يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

ما هي "ثعلبة الشد"؟

أوضح الباحثون أن ما يطلق عليه اسم "ثعلبة الشد" هي نوع من أنواع تساقط الشعر التي تنتج عن شد الشعر بشكل متكرر، الأمر الذي يسبب التوتر في بصيلات الشعر نفسها، والتي إذا ما تعرضت للضرر بدرجة كبيرة تصاب بندوب عميقة ما يجعلها تتوقف عن النمو في نهاية المطاف بشكل نهائي.

ووفقا لما قالته مجلة هيلث لاين العلمية، فإنه يمكن للأفراد تطوير مشكلة الشعر هذه بمرور الوقت إذا ما صففوا شعرهم في تسريحات شديدة احكام الشعر على فروة الرأس، بما في ذلك تسريحة ذيل الحصان الضيق أو الكعكة أو الضفائر - أو كعكة "كلين جيرل" المسطحة الخلفية.

شعبية تسريحة "كلين جيرل"

تجدر الإشارة إلى أنه قد اكتسبت تسريحة الشعر هذه شعبية بين المشاهير ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على حد سواء خلال العام الجاري، وقد نجحت علامة الوسم "الهاشتاج" #cleangirl بجمع ما يصل إلى 3.5 مليار مشاهدة على منصة نشر الفيديو والتواصل الاجتماعي الصينية تيك توك وحدها.

تسريحة "كلين جيرل"

لمن لا يعرف ماهية تسريحة الشعر هذه، فإن كعكة كلين جيرل هي تلك التي تقوم فيها الفتاة بربط شعرها بإحكام شديد في مؤخرة الرأس، بحيث يبدو باقي الشعر أملسا ومسطحا، وقد حذر الخبراء أنها يمكن أن تسبب تساقط الشعر خاصة إذا ما اجتمعت مع بعض العوامل الأخرى، بما في ذلك استخدام المواد الكيميائية أو تعريض الشعر للحرارة المرتفعة لفترات طويلة أو بشكل متكرر.


أضرار دائمة لتسريحة "كلين جيرل"

وأشار الخبراء إلى أن المداومة على استخدام هذه التسريحة يمكن أن يحدث أضرارا دائمة أيضا، بما في ذلك أن لا ينمو الشعر في المنطقة التي تساقط فيها مرة أخرى.

وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بخلط تصفيفة الشعر مع الأنماط الأكثر مرونة، خاصة حول خط الشعر الأساسي في الراس لتجنب الإصابة بالثعلبة الناتجة عن الشد.


الأعراض الرئيسية التي تسببها تسريحة "كلين جيرل"

وأوضحت الأكاديمية أن الأعراض الرئيسية التي يمكن أن تسببها تسريحة "كلين جيرل" التي تزيد من خطر تساقط الشعر تشمل:

- الإحساس بألم ناتج عن تثبيت الشعر بإحكام.

- شعور لاذع في فروة الرأس.

- زيادة قشرة فروة الرأس.


المصدر: نيويورك بوست